الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > ” Powerkiss” تطرح شاحناً لاسلكياً للهواتف الذكية في الأماكن العامة

” Powerkiss” تطرح شاحناً لاسلكياً للهواتف الذكية في الأماكن العامة

في إطار توفير بيئة أقل استهلاكا للطاقة أطلقت شركة Powerkiss الفنلندية تقنية جديدة، من شأنها استخدام قطع الأثاث كمنصة طاقة ذكية، تتيح لمستخدمي الهواتف الذكية شحن هواتفهم لاسلكياً خاصة بالأماكن العامة سواء داخل المطارات أو على متن الطائرات، وفي المطاعم والفنادق وقاعات المؤتمرات.

التقنية الجديدة التي تقدمها الشركة عبارة عن شاحن لاسلكي على شكل حلقة مثبت بها قلب صغير يتم توصيله بالهواتف الذكية، ويتم وضع الشاحن فوق دائرة مدمجة على قطع الأثاث كالطاولات مثلا تكون مصممة خصيصاً بحيث تخلق مجالاً كهرومغناطيسياً حول قلب (الشاحن-الحلقة)، الذي يلعب دورالناقل، ويرسل الطاقة لاسلكياً من الدائرة المثبتة على المنضدة إلى حلقة الشاحن نفسه الذي يمد الهواتف الذكية بالطاقة.

وتستند هذه الفكرة على مبادئ تقنية الحفز الكهرومغناطيسي القادر على تخزين الطاقة ونقلها بسهولة بين اثنين أو أكثر من وسائط التخزين، وبهذه الكيفية تنتقل الطاقة الكهربائية من الشاحن للهاتف. كما توجد داخل الحلقة والدائرة أبضاً لمبة صغيرة جداً تضيئ باللون الأحمر أثناء الشحن، بينما تعلن عن انتهاء الشحن عندما تتحول إضاءتها إلى اللون الأبيض.

ويعمل هذا الشاحن مع كل من أجهزة نوكيا وسامسونج، وسوني أريكسون، وإل. جي، وإتش تي سي، وهواتف بلاك بيري، وأي جهاز آخر يدعم منفد “Micro USB”.
ويشار إلى أن مطار “هلسنكي – فانتا” الفنلندي، هو أول مطار بالعالم تبنى هذه الفكرة الرائعة. وفي السياق نفسه أبرمت الشركة الفنلندية اتفاقية تعاون مع
“Zoeftig” الشركة المتخصصة في تزويد المطارات والمحطات بالأثاث، تنص على صناعة مقاعد مثبتة بمساند أذرعها هذه الدائرة الكهرومغناطيسية، لتمكنها من نشر منتجها المعتمد على تقنية الشحن اللاسلكية في شتى أرجاء العالم. كما تخطط الشركة الفنلندية لصناعة شاحن جديد خاص بأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *