الرئيسية > اخبار الفن > MTV تطلق حملة لمواجهة التحرش الإلكتروني بالأطفال

MTV تطلق حملة لمواجهة التحرش الإلكتروني بالأطفال

أطلقت قناة “إم تي في” MTV الغنائية الأمريكية الشهيرة آلية حملة تفاعلية تحت عنوان “ارسم حدودك” Draw Your Line؛ وذلك لمساعدة الأطفال على مواجهة التحرش الإلكتروني، بعد انتشار تلك الظاهرة بين مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، وفي مقدمتها “فيس بوك”.

وتقوم آلية حملة “ارسم حدودك” على وضع خريطة تفاعلية للأطفال تتيح لهم نشر الطرق التي يتعرضون بها للمضايقات، وكذلك أماكن حدوثها، كما تتيح لهم إيجاد مصادر مساعدة لهم في مواجهة التحرشات، وإضافة مصادرهم الخاصة- إذا لم تتوافر- إلى الخريطة؛ وذلك حسب ما ذكره في موقع الشبكات الاجتماعية الشهير “ماشابل”، الأربعاء 27 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتأتي هذه الآلية في إطار حملة “الخط الرفيع” A Thin Line للقناة نفسها، والتي تم إطلاقها بدعم من “منظمة الدرع الأزرق بكاليفورنيا” Blue Shield of California Foundation، ضمن فعاليات “الشهر الوطني لمحاربة التحرش” و”شهر التوعية بالعنف المنزلي” National Bullying Prevention Month and Domestic Violence Awareness Month؛ وذلك بهدف الحفاظ على سلامة الأطفال في ظل المجتمع الإلكتروني.

وللترويج لحملته، أعلنت MTV أنها ستكافئ المشاركين في حملتها حتى عام 2011 برحلة لشخصين لحضور حفل توزيع جوائز “فيديو ميوزيك أوورد”.

الآلية التي قام بتصميمها شابٌّ يبلغ من العمر 24 عامًا، ليست الأولى من نوعها في سلسلة مكافحة القناة مظاهرَ التحرش الإلكتروني؛ فقد أصدرت القناة في أوائل الشهر الجاري تكنولوجيا “هل تجاوز الحد؟” لهواتف “آي فون” المحمولة، والتي أتاحت للمراهقين نشر قصص الإيذاء البدني أو النفسي التي يتعرضون له، ويتبادل القراء آراءهم في القصص لتحديد أتم فيها “تجاوز الحدود أم لا”.

جديرٌ بالذكر أن مصطلح “التحرش الإلكتروني” ازداد مؤخرًا، خاصةً بعد عددٍ من الأحداث المأساوية التي كان من أبرزها انتحار الطالب الجامعي الأمريكي تايلر كليمنتي بعد أن قام رفيقه في السكن بنشر صور خاصة عن حياته العاطفية على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *