الرئيسية > عالم التقنية > الكترونيات > “Archos ” الفرنسية تطلق أول أجهزتها اللوحية

“Archos ” الفرنسية تطلق أول أجهزتها اللوحية

أطلقت شركة “Archos” الفرنسية المتخصصة في صناعة الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، جهازاً لوحياً جديداً يحمل اسم “Archos 97 carbon”، ويعد هذا أول جهاز ضمن سلسلة الشركة الجديدة القادمة باسم “Elements-Serie”.

ويتميز بشاشة عرض قياسها 9.7 بوصة من نوع “IPS” بدرجة وضوح تبلغ 1024×768 بيكسل، مزود بكاميرا خلفية بدقة ضئيلة نسبياً 2 ميغابيكسل، وأخرى أمامية بدقة “VGA”، ويتمتع الهيكل الخارجي للجهاز بأنه مغطى بطبقة مصنوعة من مادة الألمنيوم المصقول.

ومن المواصفات التقنية الداخلية للجهاز، أنه مزود بمعالج من نوع “ARM-Cortex-A8” بسرعة واحد غيغاهيرتز، كما يحتوي ذاكرة وصول عشوائي بسعة واحد غيغابايت وذاكرة داخلية فلاش بسعة 16 غيغابايت، قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ خاص بالذاكرة الخارجية “مايكرو إس دي” تستوعب سعة تخزينية حتى 32 غيغابايت.

ويشمل أيضاً منفذ “HDMI”، يتيح للمستخدمين تسجيل وإرسال مقاطع فيديو بدقة وضوح عالية التحديد 1080 بيكسل، وكذلك منفذ “يو إس بي” كامل الحجم.

ويعمل الجهاز ضمن بيئة نظام تشغيل جوجل الحالي “أندرويد 4.0″، قادر على الوصول إلى متجر تطبيقات “جوجل بلاي” وتحميل التطبيقات بأسعار مناسبة، ويأتي مثتباً مسبقاً بحزمة برامج “Office Suite Viewer”، ويبلغ وزن الجهاز 620 غراماً وبسماكة حوالي 11.5 مم.

ووفقاً للشركة، فإنها تضع في عين الاعتبار طرح إصدارات أخرى ضمن سلسلتها الجديدة بقياسات مختلفة ما بين 7 بوصات وكذلك 8 بوصات بميزات وأسعار ترضي جميع أذواق المستخدمين، متطلعة في ذلك للدخول في منافسة مع شركة جوجل بجهازها اللوحي “نيكسوس 7” وكذلك جهاز أمازون اللوحي “كيندل فاير”.

وعلى الرغم من أنها طرحت في مايو/أيار الماضي جهازها اللوحي “Child Pad” بسعر مناسب 129.99 دولار أمريكي، إلا أن جهازها الحالي الأول ضمن سلسلتها الجديدة يعد أغلى من حيث السعر مقارنة بالأجهزة اللوحية التي تستهدف فئة المستخدمين من ذوي الدخل المحدود، حيث يبلغ سعره 249.99 دولار أمريكي، والذي تخطط الشركة الفرنسية لطرحه بالأسواق في وقت لاحق خلال الشهر الجاري.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *