الرئيسية > اخبار العراق > وحدة عسكرية من البيشمركة تدخل حالة “التأهب القصوى” للتوجه الى كوباني

وحدة عسكرية من البيشمركة تدخل حالة “التأهب القصوى” للتوجه الى كوباني

image

أعلنت القيادة العامة لقوات البيشمركة، اليوم الأحد، أن هناك وحدة تابعة لها دخلت في حالة “تأهب قصوى” للتوجه إلى مدينة كوباني الكردية السورية، وفيما أشارت إلى أن إرسال تلك القوة جاء بعد الاتفاق مع جميع الجهات ذات العلاقة، اكدت عدم إمكانية نشر أي معلومات عن هذه الوحدة “حفاظا” على أمنها وحماية عناصرها.
وقال المتحدث باسم القيادة الفريق جبار ياور إن “هناك وحدة تابعة لقوات بيشمركة كردستان مزودة بأسلحة شبه ثقيلة، داخلت في حالة تأهب قصوى للذهاب نحو مدينة كوباني لدعم الإخوة المقاتلين والمواطنين الأبطال في هذه المدينة”، مؤكدا أن “قرار إرسال هذه الوحدة جاء بعد المباحثات والاتفاق مع جميع الجهات ذات العلاقة”.
وأضاف ياور أنه “لا يمكن نشر أو تداول أي معلومات حول نوع وتشكيل وعدد عناصر الوحدة ووقت وطريق ذهاب هذه الوحدة بأي شكل من الأشكال، حفاظا على أمن هذه الوحدة وأرواح عناصر البيشمركة المنسوبين لها”، مشيرا إلى أن “كل ما يتم نشره في جميع وكالات ووسائل الإعلام والمواقع والصحف بهذا الشأن ومن أي شخص لا أساس له من الصحة”.
وكان برلمان اقليم كردستان العراقي صادق، في (22 تشرين الاول 2014)، على تخويل رئيس الإقليم مسعود البارزاني ارسال قوات من البيشمركة للقتال في منطقة كوباني السورية ضد تنظيم (داعش)”.
وكانت تركيا اعلنت، في (20 تشرين الاول 2014)، عن موافقتها على تسهيل حركة قوات البيشمركة الكردية عبر أراضيها للانضمام إلى القوات الأخرى المقاتلة ضد مسلحي تنظيم (داعش) في مدينة كوباني السورية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …