الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 9 نصائح للعناية بإظافركِ حتى يكونوا أكثر قوة

9 نصائح للعناية بإظافركِ حتى يكونوا أكثر قوة

للعناية

للعناية بالاظافر تنصحكِ خبيرة التجميل وفاء سعفان عبر موقعها الإلكتروني بالتالي:
1- البسي دائما قفازين من المطاط عند غسل الأطباق، إن وضع الأظافر في الماء هو العدو رقم واحد للأظافر. كما أن مواد التنظيف تنزع الدهون التي تحتاج إليها أظافرك لتكون قوية. وإذا وجدت أن الرطوبة أصبحت مرتفعة في القفازين نتيجة تعرق اليدين، ارتدي قفازين قطنيين رقيقين تحت القفازين المطاطيين لامتصاص الرطوبة وحماية أظافرك.
2- اختاري مزيلا للطلاء خال من الأسيتون؛ لأنه يجفف الأظافر فتصبح أكثر عرضة للتكسر. وعند إزالته قومي باستخدام قطعة من القطن ثم تبلل بالمادة التي ستزيل هذا الطلاء وتوضع فوق الظفر المطلي ويضغط عليها ثم تترك قليلاً حتى تساعد على إزالة الطلاء بسهولة ويتم مسح الطلاء من داخل الظفر إلى خارجه.
3- برد الأظافر من الداخل إلى الخارج أي من الجانب حتى الوصول إلى منتصف الظفر مع عدم بردها بطريقة عشوائية من الداخل إلى الخارج والعكس؛ لأن ذلك يضعف الظفر ويؤدي إلى تشققه.
4- الحرص على تنظيف الأظافر سواء بفرشة أسنان مخصصة لذلك أو بوضع اليد في مياه دافئة وصابون, لأن الأتربة المتجمعة تحتها تضعفها.
5- التخلص من الزوائد الجلدية التي تحيط بالظفر مع تجنب المغالاة في التخلص من هذه الزوائد لتجنب العدوى.
6- تقليم الأظافر إذا كانت هشة، والحرص على قصها والاحتفاظ بها قصيرة وذلك حتى تعود إلى حالتها الطبيعية وذلك إذا كانت تعاني من المشاكل.
7- لا تستعملي أظافرك كأدوات. فحتى أقوى الأظافر لا تقاوم طويلا عند استعمالها كرافعات أو كاشط . لا تبخلي بدقيقة أو دقيقتين لإيجاد الأداة المناسبة للعمل الذي تقومين به بدلا من تعريض أظافرك لخطر الانكسار.
8- ضعي أظافرك النظيفة في وعاء صغير يحتوي على زيت الزيتون. اتركيها مدة 10 دقائق ثم امسحي الزيت الباقي على الأصابع بقطعة قطن.
9- استعملي الجهة الناعمة من مبرد الأظافر لتنشيط دوران الدم في فراش الظفر.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *