الرئيسية > شباب و بنات > آدم > 9 نصائح لبناء الجسم بطريقة صحية .. اتبعها

9 نصائح لبناء الجسم بطريقة صحية .. اتبعها

stretching1

كلنا نعلم ان الطعام وسيلة اساسية لبناء الجسم، ولكننا اليوم نقدم لك 9 نصائح صحية تساعدك على بناء الجسم بطريقة صحية .

نصائح صحية تساعدك على بناء الجسم بطريقة صحية:
1- يجب ان يتعرف الرجل على الفرق بين البروتين الكامل والغير كامل، الاول يتواجد في اللحوم بأنواعها والبيض والسمك، اما الغير كامل فيتواجد في المنتجات النباتية، مثل الفول .

2- يجب ان تكون الكمية المتناولة من البروتين في اليوم مناسبة لوزن الرجل، فاذا كان الرجل يزن مثلا 68 كيلو يجب تناول ما لا يقل عن 150 – 225 جراما من البروتين في اليوم، حيث تعتبر البروتينات المفيدة للجسم هي اللحوم الحمراء والسمك والبيض واللحوم البيضاء والالبان .

3- ننصح الرجل بتناول الاطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات، وذلك في الفترة الصباحية وقبل التمرين، وذلك لأنها توفر الطاقة العضلية اثناء التمرين .

4- تعتبر وجبة الأفطار من اهم الوجبات في اليوم، حيث يتم تناول بعض الاطعمة الغنية بالبروتين، مثل البيض .

5- ننصح الرجل بتناول وجبات خفيفة من المكسرات اذا كان يريد ان يفقد وزنه، وفي نفس الوقت يكتسب العضلات، لذا ننصحه بالتخلي عن وجبة ما قبل النوم؛ لانها قد تتحول الى دهون .

6- بروتين امصال الالبان يعتبر حلا سحريا لتقوية العضلات، ولكن هناك بعض المخاوف من ان البروتين في هذه الامصال يصعب هضمه، وقد يتراكم او يترسب على الكلى، لذا ننصح بشرب المياه بعد تناوله لتصفية هذا الترسب .

7- يمكن الان تناول الاطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية الغير مشبعة، مثل: السمك، والمكسرات، والزيتون، والفول السوداني، لذا ننصح الرجل بالابتعاد عن الاطعمة المحفوظة، مثل: الأيس كريم، والشوكولاتة، والاطعمة المقلية .

8- ننصح الرجل بالاكثار من شرب المياه، فهي مفيدة للعضلة لكي تنمو وتتعافى بعد اجهاد التمرين .

9- ننصح الرجل بأن يراقب الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الأملاح، حتى لا يصاب بالضغط، ولكن لابد ان يدرك انه يفقد الكثير من الاملاح عن طريق العرق اثناء التمرين .

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *