الرئيسية > شكو ماكو > 9 أماكن لا تُحلق الطائرات فوقها في الولايات المتحدة

9 أماكن لا تُحلق الطائرات فوقها في الولايات المتحدة

 

هناك بعض الأماكن في الولايات المتحدة الأمريكية التي لا يُسمح بالطيران فوقها، بمعنى أنه غير مسموح للطائرات بالتحليق في هذه المناطق. في بعض الحالات، تعترض القوات الأمريكية أي طائرة، سواء لدفعها إلى الهبوط أو التعامل مع الأمر كهجوم عدائي وقصف الطائرة جواً.

وعلى الرغم من أن هذه الحالات نادرة، ولكنها تحدث من وقت لآخر؛ لذلك يجب أن يدرك الطيارون أين يمكنهم الطيران وأين لا يمكنهم ذلك. فيما يلي عشرة أماكن لا يمكن الطيران فوقها في الولايات المتحدة:

 

1- منزل جورج واشطن (مقاطعة ماونت فيرنون-ولاية فيرجينيا)

يعتبر الطيران فوق مقاطعة ماونت فيرنون، حيث يقع منزل أول رئيس للولايات المتحدة، جورج واشنطن، مخالف لتعليمات قوات الطيران الأمريكية. الحكومة الأمريكية تعتبر هذا المنزل أثر تاريخي وقومي ولا يُمسح حتى بالتصوير في هذه المنطقة.

 

2- مدينة والت ديزني (أورلاندو – ولاية فلوريدا)

بعد هجمات الحادي عشر من سبتمر، قامت شركة ديزني بإصدار قرار بمنع الطيران مؤقتاً فوق مدينة ديزني في أورلاندو عام 2003، ولكن هذا المنع ما زال مستمر إلى يومنا هذا.

 

3- ديزني لاند (مدينة آناهايم-ولاية كاليفورنيا)

منعت ديزني الطيران فوق ديزني لاند في مدينة آناهايم مثلما فعلت في أورلاندو ؛ وذلك يرجع إلى عدد الزوار الكبير الذي يزور هذه الملاهي بشكل يومي، مما يجعلهم هدف مثالي للعمليات الإرهابية الجوية.

 

4- منتجع عائلة بوش (كينبونكبورت-مين)

في بلدة كينبونكبورت مين، يقع منتجع عائلة الرئيس الأمريكي السابق بوش في شبه جزيرة هناك تُسمى “نقطة والكر”. وتم منع الطيران فوق هذه المنطقة من أجل الحفاظ على أمن الرئيس الأمريكي جورج بوش وعائلته.

 

5- محطة بانتيكس النووية (مدينة أماريلو-ولاية تكساس)
في مدينة أماريلو بولاية تكساس، تقع محطة بانتيكس النووية والتي تُنقل إليها كل الرؤوس النووية في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل حمايتها. ونظراً لحساسية هذه المواد، يُمنع الطيران فوق هذه المنطقة ويتم التعامل مع الأمر بحزم شديد.

 

6- واشنطن

بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، تم فرض قيود شديدة للطيران فوق العاصمة الأمريكية واشنطن. أي طائرة تدخل المجال الجوي للعاصمة يجب أن تُعرف نفسها فوراً وإلا سيتم التعامل معها بالقوة.

 

 7- كامب ديفيد
كامب ديفيد هو ملاذ كل رؤساء الولايات المتحدة ومقر اجتماعات أبرز الشخصيات في البلاد منذ عهد الرئيس الأمريكي الأسبق فرانكلين روزفلت. عادة ما يجتمع أي رئيس أمريكي مع عائلته في كامب ديفيد، ويتم حالياً منع الطيران فوق هذه المنطقة وعلى مدى ثلاثة أميال محيطة بها.

 

8- مركز كينيدي للفضاء (جزيرة ميريت-ولاية فلوريدا)

منطقة “ساحل الفضاء” في جزيرة ميريت شرق ولاية فلوريدا مكان شهير يجمتع فيه الناس من أجل مشاهدة إطلاق الصواريخ إلى الفضاء. ونظراً للنشاطات التي تقوم بها وكالة ناسا في هذه المنطقة، تم منع جميع أنواع الطيران التجاري والمدني فوق هذه المنطقة.

 

 9- المنطقة 51
تقع المنطقة 51 في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وهي قاعدة عسكرية يُعتقد أنها منزل للمخلوقات الفضائية والمركبات الفضائية. وفي الحقيقة، هي مكان لحفظ الوثائق والمستندات السرية وتطوير التكنولوجيا العسكرية. ويُمنع الطيران تماماً فوق هذه المنطقة.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …