الرئيسية > عالم الرياضة > تشلسي يصل الى نهائي كأس انكلترا بعد فوزه على استون فيلا

تشلسي يصل الى نهائي كأس انكلترا بعد فوزه على استون فيلا

جدد تشلسي فوزه على استون فيلا عندما تغلب عليه (3-0) السبت على ملعب ويمبلي في لندن في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم وبلغ المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

وسجل الدولي الايفواري ديدييه دروغبا (66) والفرنسي فلوران مالودا (88) وفرانك لامبارد (90+5) الأهداف.

وكان تشلسي سحق استون فيلا (7-1) قبل نحو أسبوعين في الدوري المحلي.


وأكد دروغبا نجاحه في هز الشباك على ملعب “ويمبلي” بعد تسجيله هدف الفوز باللقب في العام 2007 في مرمى مانشستر يونايتد، ثم سجل هدفين آخرين الموسم الماضي في الدور نصف النهائي أمام ارسنال ثم هدف التعادل في مرمى ايفرتون في النهائي الذي حسمه الفريق اللندني لمصلحته ليرفع الكأس للمرة الخامسة في تاريخه.

وكان استون فيلا صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكان بإمكانه هز الشباك في أكثر من فرصة خصوصاً عبر النرويجي العملاق جون كارو وغابريال اغبونلاهور، فيما بدا تشلسي بعيداً عن مستواه ولم يهدد مرمى استون فيلا إلا فيما ندر من الفرص عبر دروغبا.

وتحسن أداء تشلسي في الشوط الثاني وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين عبر دروغبا قبل أن ينجح الأخير في الدقيقة 66 عندما استغل تسديدة قوية للقائد جون تيري من داخل المنطقة وحولها بيساره على يمين الحارس الأميركي براد فريدل.

في المقابل، كانت أبرز فرصة لاستون فيلا توغل اغبونلاهور داخل المنطقة وتسديدته الخادعة التي أبعدها الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك إلى ركنية.

ووجه مالودا الضربة القاضية لاستون فيلا بإضافته الهدف الثاني مستغلاً كرة عرضية من الألماني مايكل بالاك، بديل البرتغالي ديكو، تابعها بيمينه من مسافة قريبة داخل مرمى فريدل (88)، قبل أن يختم لامبارد المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع اثر هجمة مرتدة منسقة وصلت على إثرها الكرة إلى مالودا داخل المنطقة فهيأها بالكعب إلى مواطنه نيكولا انيلكا، بديل دروغبا، فهيأها بدوره إلى لامبارد المندفع من الخلف فتلاعب بأحد المدافعين وسددها على يسار الحارس فريدل.

في المقابل، فشل استون فيلا في الثأر من الفريق اللندني وبلوغ النهائي للمرة الأولى منذ العام 2000 حين خسر أمام تشلسي بالذات (1-2)، وهو لا يزال يبحث عن لقبه الأول منذ العام 1957 حين رفع الكأس للمرة السابعة في تاريخه بفوزه على مانشستر يونايتد (2-1) في النهائي بفضل هدفين من الايرلندي بيتر ماكبارلاند.

ويلتقي تشلسي في النهائي مع توتنهام أو بورتسموث اللذين يلتقيان الأحد.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *