الرئيسية > شكو ماكو > 8 علاجات منزلية يجب أن تعرفها!

8 علاجات منزلية يجب أن تعرفها!

عندما تشعر بالمرض الشديد، من الأفضل دوماً أن تذهب إلى الطبيب لتعرف ما هي طبيعة مرضك. أحياناً لا يستدعي الأمر الذهاب إلى الطبيب ويمكن علاجه في المنزل دون أن تضطر لأن تنفق أموالاً كثيرة لشراء أنواع مختلفة من الدواء.

من أجل هؤلاء الذين لا يحبذون تناول الأدوية أو حتى يرغبون في توفير القليل من المال، هناك بعض العلاجات المنزلية التي يجب أن تعرف عنها. إنها ليست علاجات لجميع الأمراض ولكنها يمكن أن تمنحك شعوراً أفضل، على الأقل لوقت قصير من الزمن.

 

 

1- زيت الزيتون

زيت الزيتون له فوائد صحية عديدة، منها أنه يساعد في علاج آلام الأذنين حيث أنه يمنع الشعور بالطنين الذي يصاحب آلام الأذن.

 

2- أكياس الشاي المثلجة

عندما تتعرض لحروق بسيطة، من الطبيعي أن ترغب في علاجها بالماء البارد، لكن هناك علاج أفضل للحروق وهو وضع كيس شاي مثلج ومبلل فوق الجزء المصاب وسيشعر المريض بشعور أفضل في الحال.

 

3- التفاح

اذا كنت تعاني من الحموضة، يمكنك تناول تفاحتين في الحال لتكون بحال أفضل، حيث يحتوي التفاح على أحماض تقلل من افراز الحامض الموجودة في المعدة.

 

4- السكر

اذا أصبت بحالة الفواق “الزغطة”، أمامك عدد من الحلول التي استخدمها جميع الأشخاص، ولكن أفضلها على الاطلاق هي اذابة مكعبين من السكر في كوب ماء وشربها فوراً.

 

5- صودا الخبز “الخميرة”

يمكنك تكوين معجون الأسنان الخاص بك من خلال خلط صودا الخبز مع الليمون بدلاً من استخدام معجون الأسنان التقليدي.

 

6- الليمون

الليمون يفيد النساء الحوامل اللاتي يعانين من الاعياء عند الاستيقاظ في الصباح.

 

7- الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل في تخفيف الآلام العضلية التي تصاحب الدورة الشهرية عند النساء، لأنه يزيد من تدفق الدم في العضلات والمفاصل.

 

8- الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على كميات وفيرة من مادة “الثيوبرومين” وهي مادة تدخل في تكوين معظم أدوية الكحة، حيث تمنع إثارة الأعصاب المسؤولة عن تحفيز الكحة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …