الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 8 أمور تقومين بها يومياً تسبب شيخوخة البشرة المبكرة

8 أمور تقومين بها يومياً تسبب شيخوخة البشرة المبكرة

شيخوخة البشرة

في حياتنا اليومية، قد نقوم ببعض الأمور التي تضرنا وتضر بشرتنا دون الانتباه لها، بل والاعتقاد انها غير ضارة، ومن أكثر المشاكل التي قد نواجهها بسبب العادات اليومية الخاطئة، هي شيخوخة البشرة المبكرة.

نقدم لكي في هذه المقالة، 8 عادات يومية يجب الابتعاد عنها للحفاظ على بشرة صحية وشابة :

1.عدم أخذ قسط كافٍ من النوم في الليل : احرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم، لا يقلّ عن سبع ساعات في الليل، لكي تجدِّد البشرة نفسها وتتخلّصي من الدوائر السوداء حول عينيك. ستشعرين بأنك أصغر من عمرك الطبيعي. أما نوم النهار، ومهما كان عدد ساعاته، فلن يفيد بشرتك إلا شحوبًا ومزيدًا من الأعوام إليها.

2.النوم على الوجه : يؤدي النوم على الوجه إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على البشرة، بسبب اصطدام وجهك بالوسادة. لذا، ابتعدي عن النوم على الوجه، واجعلي نومك على ظهرك لتحافظي على بشرتك ناعمةً، ومن دون خطوط.

3.تناوُلْ الحلوى والشيبس بكثرة : يؤدي تناول الحلوى إلى زيادة نسبة السكر، بينما يساهم الشيبس وغيره من أنواع الأطعمة المعالجة في تراكم الدهون المشبعة تحت الجلد؛ وكلّ ذلك يُساهم في شحوب بشرتك وشيخوختها المبكرة.

4.مشاهده التلفاز : أثبتت الدراسات أنّ الأشخاص الذين يمضون أكثر من ست ساعات أمام التلفاز هم عرضةً أكثر لزيادة الوزن. لاحقاً، سيجعلك هذا الأمر تبدين ذات سنّ أكبر ممّا أنت عليه.

5.عدم ممارسة الرياضة : ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساعد على منع الكثير من المشكلات الصحية، كما أنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الجسم بأكمله، مما يجعل بشرتك تشعّ نضارةً وحيويةً.

6.عدم استخدام كريم العين : احرصي على وضع كريم العين يوميًّا قبل النوم لتحافظي على عينك من الخطوط الدقيقة، ولتساعدي على بقاء الجلد حول العين مشدودًا.

7.عدم استخدام الواقي من الشمس : السبب الأساسي في الشيخوخة المبكرة للبشرة هو أشعة الشمس. لذا، احرصي على وضع الواقي من الشمس باستمرار، عند خروجك من المنزل، سواء في الصيف أو الشتاء لتحمي بشرتك من أشعة الشمس.

8.وضع الكثير من المكياج : إنّ كميات المكياج الكبيرة، التي توضع على البشرة، خصوصاً المصنوعة من المنتجات التي تحتوي على الكثير من الزيوت، تسدّ مسامّ البشرة؛ مما يؤدي إلى جفافها وإزالة زيوتها الطبيعية، الأمر الذي يسرع من ظهور التجاعيد على بشرتك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …