الرئيسية > ثقف نفسك > 8 أكواب من الماء ليست الكمية المناسبة بالضرورة !

8 أكواب من الماء ليست الكمية المناسبة بالضرورة !

الماء

أكدت مجلة تايمالأمريكية أن نصيحة شرب 8 أكواب من الماء يومياً والتي تم ترديدها على مدى أعوام على أنها الكمية المثالية التي يحتاجها الجسم ليست دقيقة تماماً لأن ذلك يختلف من شخص إلى آخر.

وقال الدكتور روبرت هجنز الباحث في جامعة كونيكتكت الأمريكية– إن كمية السوائل التي يحتاجها جسم كل إنسان تتوقف على عدة عوامل في حياة كل شخص من بينها ظروف البيئة والطقس التي يعيش به وطبيعة العمل وممارسة الرياضة والسن وعوامل أخرى كثيرة.

وأشار هجنز إلى أن النصيحة المثالية في هذا الإطار تتمثل في أن نستمع إلى أجسادنا ولا نترك أنفسنا حتى نصل إلى مرحلة العطش الشديد والأمر الآخر هو مراقبة لون البول عند الشك إذ يشير “اللون الداكن” أحياناً إلى حاجة الجسم إلى مزيد من الماء.

وأضاف أنه بالنسبة لمن يمارسون الرياضة فإن كمية المياه التي يجب شربها تتوقف أيضاً من شخص لآخر حسب معدلات التعرق لدى كل شخص وهو ما أصبح يمكن قياسه، مشدداً على أن يظل المقياس دائماً هو الشعور بالعطش.

وشدد هجنز على أن شرب الماء قد يزيد عن الحد المطلوب للجسم في بعض الأحيان ليصبح على نفس القدر من الخطورة مثل الجفاف وهو ما يجعل شرب الكمية المناسبة لجسم كل شخص هو الأمر المطلوب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …