الرئيسية > ثقف نفسك > 8 أطعمة مهمة يحتاجها جسم المرأة

8 أطعمة مهمة يحتاجها جسم المرأة

أطعمة

يحتاج كل من الرجل والمرأة إلى الحصول على العناصر الغذائية الأساسية التي تساهم في بناء خلايا الجسم وتعزيز جهاز المناعة لمحاربة الأمراض من خلال أطعمة معينة، إلا أن الاختلاف التشريحي والفيزيولوجي بين الجنسين يفرض بعض الاختلافات في الأطعمة يحتاجها كل منهما.

وتقدم صحيفة “تايمز أوف إنديا” مجموعة من الأطعمة التي يجب على كل مرأة أن تتناولها بانتظام، للحفاظ على صحتها وتمكين مختلف أجهزة الجسم من القيام بوظائفها على أكمل وجه.

1- بذور الكتان
تعد بذور الكتان مصدراً هاماً لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والمعروفة بقدرتها على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، بالإضافة إلى ما تتمتع به من خواص مضادة للالتهابات تساعد في القضاء على البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض.

2- الأسماك
يقدم السمك فوائد كثيرة للجسم، فهو مصدر مهم للفوسفور والبروتين بالإضافة إلى شحوم أوميغا3، وهو يساعد على حماية البصر والوقاية من النوبات القلبية ويعمل على تعزيز قدرات الدماغ، لذلك ينصح بتناوله مرة في الأسبوع على الأقل.

3- التوت البري
أظهر العديد من الدراسات وجود صلة بين تناول التوت البري من جهة، وبين الوقاية من أمراض القلب وسرطان الثدي من جهة أخرى، بالإضافة إلى قدرته على علاج التهابات المسالك البولية.

4- السبانخ
على الرغم من أن السبانخ لا يعد طعاماً مفضلاً لدى الكثيرين، إلا أن من الضروري تناوله من وقت لآخر لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وبالأخص المغنيزيوم الذي يساعد في التخفيف من الالتهابات والانتفاخات عند المرأة.

5- الجوز
يؤكد الخبراء أن الجوز يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 ومضادات الأكسدة التي تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى الحفاظ على صحة العظام وعلاج التهاب المفاصل والاكتئاب.

6- الشوفان
يعد الشوفان من أفضل الأطعمة المغذية لجسم الإنسان، ويحافظ على صحة القلب ويساعد في عمليات الهضم والحفاظ على مستوى ضغط الدم عند الحدود الطبيعية، كما أنه يحتوي على فيتامين بي 6 الذي يخفف من تقلبات المزاج أثناء الدورة الشهرية.

7- الحليب
يعد نقص الكالسيوم واحداً من أهم المشاكل الصحية التي تعاني منها النساء حول العالم، ويفرض الحليب نفسه كضرورة مطلقة للنساء في جميع الأعمار، فهو مصدر هام للكالسيوم الذي يشكل مع الفيتامين د الدعامة الأساسية لصحة العظام والأسنان.

8- الطماطم
تحتوي الطماطم على نسبة عالية من الحديد الذي يحتاجه الجسم لتوليد كريات الدم الحمراء، بالإضافة إلى مادة الليكوبين التي تساعد على الوقاية من سرطان الثدي وأمراض القلب.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *