الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 8 أسرار للحصول على بشرة شابة وناعمة

8 أسرار للحصول على بشرة شابة وناعمة

شابة

الحفاظ على بشرة نضرة شابة خالية من العيوب وعلامات الشيخوخة المبكرة، حلم كل امرأة تنشد الجمال والطلة المتألقة، وهو أمر سهل التحقيق إذا اهتمت المرأة برعاية بشرتها بشكل يومي وتجنبت عوامل شحوب البشرة وجفافها، كاضطرابات النوم ونقص التغذية وأشعة الشمس الضارة والتدخين وغيرها. لذا تعرفي على بعض النصائح البسيطة لنضارة وحيوية بشرتك وأسرار شبابها الدائم.

• تنظيف البشرة
تنظيف البشرة بشكل يومي ضمن روتين العناية بالبشرة يساعد على التخلص من الأتربة والشوائب وعوامل التلوث التي قد تعلق بسطح البشرة خلال اليوم. استخدمي منظف مناسب لنوع بشرتك بدلاً من الصابون، فالصابون يحتوي على كيماويات قاسية ككربونات الصوديوم التي تتسبب في جفاف البشرة وتجريدها من الترطيب الطبيعي.

• تقشير البشرة
تقشير البشرة أمر ضروري للحصول على بشرة نقية. استخدمي مقشر جيد للتخلص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة، كي يساعد ذلك على انتاج خلايا جديدة للبشرة. كما يعمل ذلك أيضًا على تنشيط الدورة الدموية وتفتيح لون البشرة وتنعيمها والحفاظ على حيويتها.

• حماية البشرة
استخدمي الكريم الواقي من الشمس مع SPF 30 عند خروجك من المنزل. ليس خلال الصيف فقط، ولكن من الضروري استخدام الواقي من الشمس في فصل الشتاء أيضًا. احرصي على اختيار واقي جيد من الشمس لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء.

• التغذية السليمة
ما تأكلينه ينعكس بشكل مباشر على صحة بشرتك. احرصي على تناول الأطعمة الصحية مع تجنب الوجبات السريعة والأطعمة المقلية والدهنية، فقد يؤدي ذلك لظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء وعلامات الشيخوخة المبكرة. احرصي على تناول الخضروات والفواكه الطازجة بوفرة خلال اليوم، فذلك يساعد على صحة البشرة ونضارتها.
أيضًا شرب الماء بوفرة أمر أساسي وضروري لحيوية البشرة. تأكدي من شرب 10 أكواب من الماء خلال اليوم، للتخلص من السموم المتراكمة.

• تأكدي من صلاحية أدوات المكياج الخاصة بك وإزالته قبل النوم
لا تقومي باستخدام مستحضرات التجميل والكريمات وأدوات المكياج منتهية الصلاحية. ودائمًا تأكدي من صلاحيتها للاستخدام قبل شرائها. لا يجب مشاركة أدواتك الشخصية للعناية بالبشرة ومستحضرات التجميل مع الأخرين، فقد يتسبب ذلك في انتشار العدوى البكتيرية التي تتسبب في تلف البشرة.
لا تنسي إزالة بقايا المكياج من على البشرة قبل الذهاب للنوم. فالنوم مع أثار المكياج يتسبب في انسداد المسام، مما يؤدي لظهور البثور وحب الشباب. كما يؤدي ذلك لبشرة شاحبة وغير صحية. استخدمي مزيل مكياج خالي من الكحول، وينصح باستخدام ماء الورد بعد ذلك كتونر طبيعي للبشرة.

• النوم الجيد لصحة البشرة
النوم الجيد من أهم الخطوات الأساسية لصحة البشرة. فأثناء النوم، تعمل البشرة على إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها. يحتاج الجسم إلى ما لا يقل عن 8 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل، كي يعطيكي بشرة نضرة وذهن صافي.

• الإقلاع عن التدخين
إن كنت ترغبين في الحصول على بشرة نضرة ورائعة، تجنبي بعض العادات السيئة كالتدخين. فالتدخين هو المسؤول الأول لظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الدقيقة. كما يعمل على منع وصول المغذيات الأساسية لخلايا البشرة.

• ممارسة التمرينات الرياضية
ممارسة التمرينات الرياضية تساعد الجسم على التنفس بشكل جيد، فيحصل على كميات أكبر من الأكسجين. والأكسجين يعمل على مكافحة الشوارد الحرة، التي تؤدي لظهور أثار الشيخوخة المبكرة وشحوب البشرة. احرصي على ممارسة بعض التمرينات الرياضية البسيطة بشكل يومي كالمشي، الجري، ركوب الدراجة أو الرقص. فذلك يساعدك على التمتع برشاقة الجسم، كما يضفي نضارة رائعة لبشرتك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *