الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > 76 قتيلا وجريحا بينهم عناصر أمنية وضباط جيش وشرطة حصيلة الخميس الأمنية

76 قتيلا وجريحا بينهم عناصر أمنية وضباط جيش وشرطة حصيلة الخميس الأمنية

أفادت مصادر في الشرطة العراقية، الخميس، بأن 76 شخصا بينهم عناصر أمنية وضباط في الجيش والشرطة سقطوا بين قتيل ومصاب في سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة وهجمات مسلحة في خمس محافظات بينها العاصمة بغداد، فيما تمكنت القوات الأمنية من إبطال مفعول سيارة مفخخة جنوب تكريت واعتقال خمسة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة بترويج الحبوب المخدرة وسط الكوت.

العاصمة بغداد

وشهدت بغداد مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة بانفجار سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحسينية، شمال بغداد.

محافظة كركوك

وفي كركوك قتل شخص وأصيب 12 آخرون بينهم خمسة من عناصر الشرطة وعنصر في الأمن الكردي (الأسايش)، بتفجير سيارتين مفخختين بالتعاقب في تقاطع السيوف بمنطقة عرفة شمال غرب كركوك.

كما أصيب خمسة عناصر من شرطة كركوك، بينهم مدير شرطة الـK9 المتخصصة بالكلاب البوليسية، بتفجير ثان بسيارتين مفخختين في تقاطع الكانتين بمنطقة عرفة شمال غرب كركوك.

وقتل مدني وأصيب أربعة آخرون بينهم ضابط في الجيش برتبة نقيب بتفجير مزدوج بعبوتين ناسفتين وسط قضاء الدبس شمال غرب كركوك.

وقتل أربعة أشخاص وأصيب 25 آخرون بينهم مدير مكافحة إجرام كركوك العقيد نوزاد وضابط برتبة ملازم بتفجير مزدوج بعبوة ناسفة وسيارة مفخخة قرب مركز شرطة قضاء داقوق، 30 كم جنوب كركوك.

محافظة صلاح الدين

وفي صلاح الدين قتلت زوجة مختار حي سكني يدعى مشتاق احمد جعفر وأصيب ثلاثة من أبنائه بجروح متفاوتة اثر تفجير منزله بعبوات ناسفة وسط قضاء طوزخورماتو، 90 كم شمال تكريت.

فيما تمكنت قوة من وحدة مكافحة المتفجرات من إبطال مفعول سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في منطقة الحي الصناعي، جنوب قضاء الدجيل، 120 كم جنوب تكريت، من دون وقوع خسائر بشرية ومادية.

محافظة الأنبار

وفي الانبار قتل ثلاثة من عناصر الشرطة ومدني بهجوم مسلح نفذه مجهولون على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة حصي التابعة لناحية الكرمة، 15 كم شرق الفلوجة.

وأصيب ثلاثة مدنيين بانفجار عبوة ناسفة قرب تجمع لتوزيع المساعدات الإنسانية في ناحية العامرية، 20 كم جنوب الفلوجة.

محافظة ديالى

وفي ديالى انفجرت سيارة مفخخة عند المدخل الرئيس لناحية الوجيهية، 20 كم شمال شرق بعقوبة، دون وقوع خسائر بشرية.

وقتل مسلح وأصيب اثنان من أفراد حماية النائب في كتلة الأحرار عن المحافظة حسين كاظم همهم بهجوم نفذه 30 مسلحاً على مكتبه وسط قضاء الخالص، 15 كم شمال بعقوبة.

محافظة واسط

وفي واسط اعتقلت قوة أمنية خمسة أشخاص يشكلون عصابة متخصصة بترويج الحبوب المخدرة بين الشباب وبحوزتهم أكثر من 5000 قرص مخدر خلال عملية أمنية وسط مدينة الكوت.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *