الرئيسية > عالم الفلك > عالم الفضاء > 700 طفل يتنافسون على افضل ملصق لمؤتمر الفضاء

700 طفل يتنافسون على افضل ملصق لمؤتمر الفضاء

يتنافس اكثر من 700 مشارك في ورشة فن الطفل من خلال مسابقة ملصق دعائي لمؤتمر الفضاء الذي يقوم عليها جمعية مستكشفي الفضاء،

وذلك في المرسم المقام في برنامج ارامكو السعودية الثقافي 2012م للاطفال ما بين عمر 6 الى 12 سنة، ويهدف الى تنشيط مخيلاتهم، وبث روح الابداع فيهم، ودفعهم للتزود بالمعرفة عن الفضاء والاكتشاف وعلاقته بالابحاث، حيث تنظم المسابقة في كل من: الرياض، وجدة، والظهران .
فيما قدمت وزارة التربية والتعليم المساعدة الفنية في هذه الورش، عبر توفير المختصين من المعلمين والمعلمات، الذين يساهمون بشكل كبير في مساعدة خيال الاطفال في التصور الابداعي لما يحويه عالم الفضاء، واوضح مسؤول خيمة الاجيال الذي يقام فيها المرسم عمر بدر، ان الاعلان عن اسماء الفائزين في المسابقة في مقر البرنامج الثقافي بالرياض في شهر شعبان، حيث سيتم توزيع الجوائز على 20 فائزا من المتسابقين .
واضاف بدر: “ان الفائز بالمركز الاول في المسابقة سيقوم رواد الفضاء المشاركين في المؤتمر بالتوقيع على لوحته، كما سيتم عرضها في مزاد سيخصص المبلغ لدعم اهداف الجمعية”، مشيرا الى وضع الرسمة الفائزة على موقع الجمعية الالكتروني، اضافة الى توزيع صور منها على الحاضرين في مؤتمر مستكشفي الفضاء المزمع اقامته في مدينة الرياض هذا العام .
وقال المشرف على المرسم هاني الحمران: “ان المرسم يقوم عليه 7 مختصين من معلمين وفنانين تشكليين، يساعدون المتسابقين في تسجيل بياناتهم ومناقشتهم حول الفضاء والية العمل، من خلال الثناء على ما ينجز، اضافة الى الاستفادة من الوقت، ومن الجو المحيط والملصقات لاثارة خيال الطفل”.
واشار الحمران ان شهادة المتسابق تطبع باسمه مسبوقة بعبارة مديح، مثل الفنان الواعد، او فنانة المستقبل، كما يتم فرز الاعمال الجيدة يوميا، وتسليم جميع الاعمال الى منسق شركة ارامكو السعودية.
كما نالت هذه المسابقة استحسان المشاركين الصغار من خلال رسوماتهم التعبيرية، حيث اشتملت الكثير منها على رسم الشمس، والقمر، والمجرة، الذي ابداها المشارك الصغير نايف المؤمن بقوله: “انني عبرت في ورقتي على المجرة، لكن لعدم توفر اللون الاسود فيه اكتفيت باللون الاسود المتوفر، برغم انه ليس هو المطلوب، وركزت على القمر والنجوم”.
من جهته ابدى المشارك الاخر عمر الخالدي حلمه ان يكون في يوم من الايام رائد فضاء، وهذه المسابقة منحته ما كان يعشقه من رسوم الكواكب السيارة بطريقته الخاصة، مشيرا انه تعلم في هذه المسابقة الكثير من الامور التي تتعلق بالفضاء .

شاهد أيضاً

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013

توقعات الابراج الشهرية لـ شهر اكتوبر – تشرين الاول 2013 الحمل (21 آذار – 20 …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *