الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 نصائح صحية للحصول على شعر طويل وكثيف بوقت قصير

7 نصائح صحية للحصول على شعر طويل وكثيف بوقت قصير

فتاة جميلة بشعر صحي

تلجأ العديد من الفتيات إلى شراء وإستخدام مستحضرات العناية بالشعر المتوفرة بالأسواق, للتمتع بشعر اكثر جاذبية وكثافة دون أن ينتبهن إلى العناية الطبيعية والصحية بالشعر بداية من التغذية السليمة إلى العناية اليومية بالشعر.

فى هذا المقال أقدم لكِ 7 أسرار ونصائح صحية لشعر طويل وكثيف في أقصر وقت.
تناول البروتينات

تعلمي تناول الاغذية الصحية التي تفيد صحة جسمكِ، فقد يدفع شعركِ الثمن نتيجة لإفتقاد طعامك لبعض العناصر الغذائية الهامة لجسمك عامة ولشعرك خاصة، حيث أن نقص تلك العناصر الغذائية فى الجسم تؤثر على نمو الشعر بشكل سليم، لهذا فالنظام الغذائي السليم هو الذى سيمكنك من الحصول على شعر صحى وجذاب.

فالبروتينات من المواد الهامة التي تساعد فى بناء الشعر ونموه، ولأن النقص فى كمية البروتين بالجسم سيجعل شعرك هشاً، سهل التكسر، هذا فضلا عن فقدانه للونه الأساسى، لهذا حافظي على وجود البروتينات فى غذائكِ اليومي مثل الدجاج، لحم الديك الرومى، مشتقات الألبان والبيض، هذا فضلا عن البروتين النباتى مثل فول الصويا، المكسرات، الفاصوليا، والحبوب الكاملة.
ربط الشعر وتمشيطه

لا ترفعى شعركِ الى الخلف بشدة، ولا تضعى قبعة ضيقة على شعرك، حيث أن تلك الأفعال تضر بجذور شعرك وتساعده على التساقط، وعند تمشيط شعرك استخدمي المشط الخشبي واسع العيون وليست الفرشاة خاصة لو كان شعرك مجعداً حتي لا يتشابك ويتساقط.
التطورات والضغوط النفسية

حاولي السيطرة على ضغوطكِ النفسية، فقد تؤثر بشكل خطير على صحتك كما تؤثر على لون شعرك وصحته. إبدأى بإجراء تمارين الإسترخاء والتأمل، واسرعي بالحصول على النوم الكافي الذى يساعد شعرك على التجدد والنمو السليم.
التدليك

دللي شعرك بتدليك فروة رأسك على الأقل مرة واحدة كل أسبوع، ويمكنك استخدام زيت اللوز وجوز الهند وكذلك زيت الزيتون والخروع لزيادة وكثافة نمو الشعر ونعومته، للمساعدة في تحفيز عملية نمو شعرك ولإعطاءه القوة والصحة، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية والاسترخاء، لذا ينصح بعمل حمام الزيت لشعرك وتركه حتى الصباح أو على الاقل إبقاءه اطول فترة ممكنة لا تقل عن ساعتين.
عنصر البيوتين

تناولي البيض والعدس والبقول والارز الابيض والبني والمكسرات، لأن وجود هذا الفيتامين يعمل على تقوية شعرك، ويجعله أكثر كثافة، كما يساعد في تقوية أظافرك.
المكمّلات الغذائية للشعر

اذا كان شعركِ جافاً ورقيقاً، فعليكِ بتناول الكبسولات والمكملات الغذائية الخاصة بالشعر لمدة 3 أشهر للحصول على أفضل النتائج، أو أخذ حقن لتقوية وتنشيط شعرك ولحمايته من آثار تغير الفصول. استخدمى المكملات الغذائية كالحديد والكالسيوم والمغنسيوم والاملاح المعدنية وفيتامين “B”، والذي تساعد على تغذية الشعر من الداخل.
فيتامين ” ج ”

تناولى الخضراوات والفواكه التى تزود الجسم بالفيتامينات خاصة فيتامين ” ج” مثل الفلفل الأخضر، الحمضيات، الفراولة، والقرنبيط، حيث أن عملية امتصاص الحديد بالجسم تتم بوجود فيتامين ” ج “، فاذا حدث نقصاً فى كمية الفيتامين سيصبح شعرك ضعيفاً وجافاً.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …