الرئيسية > ثقف نفسك > 7 مكونات غذائية لا يتناولها خبراء التغذية أبداً

7 مكونات غذائية لا يتناولها خبراء التغذية أبداً

هناك بعض المكونات الغذائية التي تسبب اضرار بالغة للصحة في حال تناولها بكميات كبيرة ، هذه المكونات تدخل في انتاج العديد من الأغذية والمشروبات التي نتناولها بصفة يومية ؛ لذلك يجب الحذر في تناول هذه المواد ومراعاة قراءة المكونات الأساسية لأي طعام تتناوله.

وهذه قائمة بالمكونات الغذائية التي لا يفضل خبراء التغذية تناولها أبداً !

 

1- لون الكراميل الغذائي :

ينصح خبراء التغذية بنتجنب أي طعام يحتوي على هذا المكون الغذائي ، على الرغم من أن الأبحاث التي أجراها العلماء على الحيوانات أثبتت عدم تسبب هذه المادة في الاصابة بمرض السرطان كما أشيع من قبل !

 

2- الكاراجينان :

الكاراجينان مادة سكرية تعمل على تثخين الطعام وتوجد عادة في منتجات الألبان ، وينصح خبراء التغذية بالابتعاد عن تناولها لأن الأبحاث لم تثبت بعد أنها آمنة للاستخدام.

 

3- السكريات الاصطناعية :

تستخدم بدائل السكر بسبب قلة سعراتها الحرارية لكنها تسبب أضرار صحية بالغة. هذه المواد ترتبط بشكل كبير بالاصابة بمرض السكري من النوع الثاني وكذلك تؤدي الى زيادة السعرات الحرارية التي يتناولها الجسم على مدار اليوم.

 

4- الدهون غير المشبعة :

الدهون غير المشبعة الاصطناعية التي يتم اضافتها للأغذية لزيادة مدة صلاحيتها تؤدي في نفس الوقت – وللأسف – الى زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب.

 

5- شراب الذرة عالي الفركتوز :

هذه المادة توجد في المشروبات الغازية ، بل وتوجد أيضاً في بعض أنواع السلاطات وفي الكاتشب. هي مادة مصنعة تحتوي على كمية كبيرة من السكر ولها أضرار بالغة على الصحة.

 

6- السكر :

يقول أحد خبراء التغذية أنه اذا وجد السكر ضمن أكبر ثلاثة مكونات من أي طعام ، فإنه لن يقوم بشراء هذا الطعام ! وذلك نظراً لأضرار تناول السكر بكمية كبيرة على الصحة.

 

7- جلوتومات أحادي الصوديوم :

ينصح خبراء التغذية بعدم تناول أي طعام يحتوي على هذه المادة نظراً لأضرارها الكثيرة على الصحة.

 

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …