الرئيسية > شكو ماكو > 7 معلومات صادمة عن كوريا الشمالية لا يعرفها الكثيرون

7 معلومات صادمة عن كوريا الشمالية لا يعرفها الكثيرون

تعتبر دولة كوريا الشمالية واحدة من أكثر الدول غموضاً وإثارة للجدل في العالم وذلك منذ اندلاع الحرب الكورية، حينما قررت كوريا الشمالية غلق أبوابها واحاطة أراضيها بسياج من السرية ومنعت وسائل الاعلام الدولية من الوصول إلى أخبارها!

يتبع قادتها سياسات غريبة ومثيرة للجدل ونادراً ما تتواصل الدولة الكورية الشمالية مع غيرها من الدول، وهو ما أدى إلى ظهور بعض الثقافات والممارسات الغريبة في كوريا الشمالية لا يعرفها الكثيرون من مواطني الدول الأخرى. وفيما يلي 7 حقائق صادمة عن كوريا الشمالية:

 

1- المدرسون مطالبون بتعلم العزف على الأكورديون!

خلال التسعينيات من القرن الماضي، تم إجبار كل المدرسون في كوريا الشمالية على تعلم العزف على آلة الأكورديون، ولم يتم الإفصاح عن سبب ذلك!

 

2- تمتلك كوريا الشمالية 3 قنوات تلفزيونية فقط

تسمح كوريا الشمالية ببث 3 قنوات تلفزيونية فقط، اثنان منها تكون متوافرة في نهاية الأسبوع فقط، أما القناة الثالثة فيبدأ بثها في الليل عندما يعود المواطنون من أعمالهم.

 

3- تمتلك كوريا تقويم خاص بها

تمتلك كوريا الشمالية تقويماً خاصاً بها بدأ منذ تاريخ ميلاد مؤسس الدولة الكورية الشمالية الراحل كيم إل سونج، ما يعني أنه العام الـ 104 في التقويم الكوري!

 

4- تمتلك كوريا الشمالية أكبر جيش في العالم

بسبب توتر علاقتها مع جارتها كوريا الجنوبية ونظراً لكونها دولة ديكتاتورية، تمتلك كوريا الشمالية أكبر جيش في العالم. يتكون الجيش الكوري الشمالي من 1.1 مليون فرد خدمات و 5.9 مليون وحدة عسكرية أي أن إجمالي قوة الجيش الكوري الشمالي تبلغ حوالي 7 مليون جندي وهو ما يزيد عن جيش أي دولة أخرى في العالم بحوالي مليون فرد.

 

5- تمتلك كوريا الشمالية أكبر ملعب كرة في العالم أيضاً

ويُعرف بإسم ملعب “رونجرادو ماي داي” وتم إنشاءه في الأول من مايو عام 1989 في العاصمة بيونج يانج. تبلغ مساحة الملعب أكثر من 20 هكتار ويستوعب 150 ألف فرد، ويستخدم في الأحداث الرياضية والراليات والاحتفاليات.

 

6- إجبار المواطنين على قصات شعر معينة!

يتم إجبار المواطنين في كوريا الشمالية على عمل قصات شعر معينة، بحيث لا يمكن أن يذهب أي شخص للحلاق ويختار قصة الشعر التي يرغب بها بل يتوجب عليه الاختيار من عدد قليل من القصات المصممة مسبقاً!

 

 

7- الماريجوانا مصرح بها في كوريا الشمالية!

على عكس معظم الدول الأخرى، تدخين الماريجوانا في كوريا الشمالية قانوني ومصرح به ولا تعتبره الحكومة الكورية الشمالية مخدر ويتم بيعه في معظم الأسواق التجارية!

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …