الرئيسية > شكو ماكو > 7 عبارات لا يقولها الأشخاص الناجحون .. ما هي؟

7 عبارات لا يقولها الأشخاص الناجحون .. ما هي؟

النجاح لا يحدث بشكل مفاجىء، بل ينتج عن سنوات من العمل الجاد واتخاذ خطوات للأمام. يتطلب النجاح التحلي بالمرونة والتكيف وتحليل الأحداث التي تمر بها في حياتك.

ولذا، نبرز لكم في السطور التالية بعض العبارات التي لا يقولها الأشخاص الناجحون أبداً، ويجب أن تحذفها أيضاً من قاموسك من أجل أن تحقق أهدافك وتصل إلى قمة النجاح

 

1- أنا أكره وظيفتي

هناك قاعدة مهمة يتبعها كل الناجحين، وهي: كن متجرد وعملي وموضوعي وتحلى بالحيادية. تذكر، قبل أن تبدأ في الشكوى، تأكد من تحليل مميزات وعيوب الوظيفة أولاً.

 

2- هذا ليس عادلاً

الأشخاص الناجحون لا يشكون أبداً من عدم تقدير مجهوداتهم أو عدم الحصول على المديح والثناء الذي يستحقونه. كلنا نعاني من الظلم في بعض الأحيان؛ ولذلك من المهم أن تتعلم كيف تقابل الظلم برحابة صدر.

 

3- الأمور لا تجري هكذا هنا

الرغبة في التغيير تُعد واحدة من أهم صفات الناجحين. كلما تقلبت الأوضاع والظروف الجديدة بسهولة، ازدادت فرصتك في تحقيق نجاح باهر في مجال عملك.

 

4- هذا ليس عملي

الشخص الناجح لا يقمع الآخرين أبداً، بل على العكس، يساعدون زملائهم لتحقيق أهدافهم بكل ترحيب. القدرة على العمل في فريق بالإضافة إلى كونك ودود ومبهج، من أهم الصفات الضرورية لتحقيق النجاح.

 

5- هذا مستحيل

لا تنظر إلى الصعوبات التي تواجهها على أنها عقبات في طريقك ولكن اعتبرها تحديات مثيرة في المغامرة الشيقة التي تخوضها في حياتك، وستجد أن المشاكل تُحل بسهولة أكبر.

 

6- يجب فعل ذلك بطريقة أخرى

حتى إذا فشلت في إتمام مهمة عمل كُلفت بها، تأنيب نفسك لبقية اليوم لن يجدي نفعاً. توقف عن لوم نفسك على أخطاء الماضي، بل تعلم منها واخطو للأمام.

 

7- ليس لدي خيار

هناك دوماً العديد من الفرص المتاحة أمامك. الأشخاص الناجحون يجدون طريقة دوماً لشق طريقهم الخاص إلى النجاح.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …