الرئيسية > ثقف نفسك > 7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر

7 عادات يومية تسبب تساقط الشعر

تساقط الشعر

إذا لاحظت تساقط الشعر كثيراً على الوسادة وحول مكتبك وعلى الجزء الخلفي من ثيابك قد لا يرجع السبب إلى عوامل وراثية فقط، هناك أسباب أخرى تتعلق بالعادات اليومية غير الصحية للشعر، والتي تسبب هشاشته وتقصفه. إليك أهم هذه العادات:

تسبب الضفائر والجدائل توتراً لجذور وبصيلات الشعر

غسل الشعر بالماء الساخن. يحتاج شعرك أن يكون بعيداً عن الحرارة الساخنة لأنها تسبب الجفاف والهشاشة. يفضل غسل الشعر بالماء الدافئ قليلاً، ثم الانتقال التدريجي للماء البارد عن شطفه جيداً. كذلك يضر الماء الساخن فروة الرأس لأنه يجردها من طبقة الزيوت الطبيعية.

التمشيط الحاد والتجفيف. تمشيط الشعر الرطب يضعف الجذور ويعرضه للتقصف، خاصة إذا كان ذلك مصحوباً بعملية تجفيف قوية مع تمشيط الشعر بحدة.

تسريحات الشعر. تسبب الضفائر والجدائل توتراً لجذور وبصيلات الشعر، لذلك لا يفضل عمل شد الشعر بأي طريقة أثناء النوم.

أجهزة التجفيف. يؤدي الاستخدام المنتظم لأجهزة تسخين وتجفيف الشعر إلى إتلافه.

منتجات التصفيف. يؤدي الإفراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر مثل الهلام (الجل) والبخاخات إلى أن يصبح قاسياً ولزجاً ويسهل تقصفه مع كل احتكاك.

عدم استخدام الزيوت الطبيعية. العناية الطبيعية بالشعر وصحته تستلزم استخدام الزيوت الطبيعية، لما فيها من مغذيات تفيد بصيلات الشعر خاصة عند تدليكه، الذي يعزّز الدورة الدموية.

تخطّي وجبات الطعام. جدول المواعيد والمهام المزدحم يؤدي إلى تخطّي بعض وجبات الطعام، وينعكس ذلك سلباً على صحة الشعر. يحتاج الشعر كميات مناسبة من البروتين عن طريق الأسماك العدس والفول والبيض واللحوم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …