الرئيسية > ثقف نفسك > 7 عادات خاطئة تستنزف طاقتك !

7 عادات خاطئة تستنزف طاقتك !

عادات

اليكم 7 عادات خاطئة يمكن أن تستنزف طاقتك دون أن تدري !

 

1- عدم ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

على عكس ما يعتقد البعض أن تفويت الحصص التدريبية يساعد في توفير طاقة الجسم ، فإن ممارسة التدريبات الرياضية بانتظام يساعد على زيادة القوة البدنية والتحمل ويحسن نشاط القلب من خلال ضخ المزيد من الأكسجين لجميع خلايا الجسم وهو ما يساعد في زيادة طاقة الجسم.

 

2- اهمال وجبة الافطار يسبب الخمول

وجبة الافطار يجب أن تكون أول شيء تفكر فيه بعد الاستيقاظ من النوم ، لا تتسائل لماذا تشعر بالكسل وأنت لا تتناول وجبة الافطار !

 

3- عدم شرب الماء بالقدر الكافي

الجفاف يستنزف طاقة الجسم. اذا كنت تشعر بالارهاق والدوخة وضعف العضلات ، فربما يكون السبب هو عدم شرب كميات كافية من الماء.

 

4- مراجعة البريد الالكتروني وقت النوم

ابتعد عن كل أجهزة التكنولوجيا قبل النوم بساعتين على الأقل. ضوء شاشات الموبايل أو الكمبيوتر يتسبب في اضطرابات النوم.

 

5- عدم القدرة على قول ” لا ” !

أنت لست في حاجة الى تقديم التنازلات والموافقة على أشياء لست مقتنع بها تماماً. محاولة ارضاء الآخرين على حساب سعادتك الشخصية تؤدي بطريقة غير مباشرة الى ارهاقك واستنزاف طاقتك. تعلم كيف تقول ” لا ” في الوقت المناسب.

 

6- تناول الوجبات السريعة

الوجبات السريعة مليئة بالسكريات ، والكربوهيدرات بصفة عامة تؤدي الى ارتفاع مستوى السكر في الدم ما يؤدي الى شعورك بالارهاق والتعب.

 

7- السعى وراء المثالية !

أنت في حاجة الى تحديد أهداف منطقية لتحققها. السعي وراء المثالية في كل شيء تقوم به شيء مستحيل. اذا كان الأمر ممكناً ، فالوقت والجهد الذي استنزفته في محاولة تحقيق أهدافك يتسببا في تشتيتك عن أن تحسن من أدائك في حقيقة الأمر !

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …