الرئيسية > شكو ماكو > 7 عادات بسيطة تُساعدك في فقدان الوزن

7 عادات بسيطة تُساعدك في فقدان الوزن

فقدان الوزن

كم عدد المرات التي اتبعت فيها نظام غذائي جديد خلال هذا العام؟ هل الأمر يجدي نفعاً؟ نحن نعتقد أن فقدان الوزن لا يجب أن يكون أمراً معقداً أو صعباً. كل ما عليك فعله هو اتباع عادات بسيطة من أجل إنقاص الوزن.

فيما يلي 7 نصائح مثبتة علمياً ستساعدك في تحقيق هدفك بالحصول على جسم مثالي:

 

1- لا تحب ممارسة الرياضة؟! 30 دقيقة كافية

أخبار جيدة للكسالى الذي لا يفضلون ممارسة الرياضة، حيث اكتشف الباحثون في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك أن ممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة يومياً تساعد في فقدان الوزن بنسبة 25% أكثر من ممارسة الرياضة لمدة ساعة كاملة.

 

2- تناول الطعام ببطء

في عصرنا الحالي الذي يتسم بالسرعة، أصبح تناول الطعام بسرعة عادة سيئة عند معظم الناس، ولكن يمكن تصحيحها إذا أرادو ذلك. تناول الطعام بسرعة يقلل الشعور بالشبع وبالتالي يؤدي إلى تناول المزيد من الطعام، وعندما يشعر المخ بأن المعدة قد امتلأت، تكون قد تناولت طعام أكثر مما يحتاجه جسمك بالفعل.

 

3- لا تتناول الطعام أمام التلفزيون أو الكمبيوتر

وفقاً للصحيفة الأمريكية للتغذية العلاجية، فإن إعلانات الطعام على التلفزيون، وخاصة إعلانات الوجبات السريعة، تزيد الشهية وتجعلنا نأكل المزيد من الطعام. أيضاً، عندما نتناول الطعام أمام الكمبيوتر أو التلفزيون، لا ننتبه كثيراً للطعام ولا نعلم ما هي كمية الطعام التي تناولناها.

 

4- قراءة معلومات الطعام

قراءة الحقائق الغذائية للطعام قبل تناوله يمكن أن تساعدك في اختيار الغذاء الصحي الذي يساعدك في فقدان الوزن. وأظهرت دراسة نُشرت في صحيفة شؤون المستهلك أن الأشخاص الذين يقرأون الحقائق الغذائية للطعام بانتظام يكونوا أكثر عرضة لفقدان الوزن، وخاصة النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 37 و50 عاماً.

 

5- تناول الزبادي والمكسرات بكثرة

وفقاً للبحث الذي أجرته كلية هارفارد للصحة العامة، فإن تناول الزبادي والمكسرات له تأثير أكبر على المدى البعيد لإنقاص الوزن من تناول الفواكه والخضروات.

 

6- تناول التوابل والفلفل الحار

تناول الفلفل الحار وغيره من التوابل الحريفة يساعد في فقدان الوزن، لأنها تسرع من عملية الأيض. بالإضافة إلى ذلك، فإن الفلفل يقلل الشهية ويحرق السعرات الحرارية أسرع.

 

7- شرب الماء

شرب الماء بكميات كافية يساعد في ترطيب الجسم ومنع الجفاف، ويزيد الإحساس بالشبع، ويسرع عملية الأيض، وكل ذلك يساعد في فقدان الوزن. أثبتت الدراسات أن تناول كوبين من الماء قبل تناول الطعام يساعد في فقدان الوزن ومقاومة السمنة.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …