الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 طرق للحصول على أظافر صحية

7 طرق للحصول على أظافر صحية

أظافر صحية

تعتبر أظافر اليدين والقدمين من الأمور المكملة لجمال المرأة، وتعاني الكثير من النساء من بعض المشاكل فيها، مثل ضعف الأظافر وتشققها وتكسرها بدون عوامل خارجية.

وتستطيع المرأة علاج مشاكل الأظافر بكل سهولة من خلال اتباع النصائح التالية :

1- استعمال المناكير، وتجنب قص الجلد الزائد : تقول دونا بيريو، مالكة منتجع صحي في مدينة نيويورك، “معظم الناس يعتقدون أن المانيكير هو مجرد وضع طلاء أظافر ولكن في الواقع، هو رعاية كاملة ببشرة الأظافر”.
وأضافت : “قاومي فكرة قص الجلد الزائد، لأنك بذلك تقومين بقص الجلد الصحي الذي يليه، الامر الذي سيدفع بالجسم لانتاج خلايا جلدية أكثر قسوة. الجلد الزائد حول الظفر يمنع اصابة الاظافر بالالتهابات والفيروسات”.

2- الحفاظ على جلد طري : احرصي على وضع القليل من الطلاء سواء المقاوم للكسر أو الملون على اعلى حافة الظفر بحيث تغطيه وتحميه من عوامل التعرية مثل الماء والصابون والكشط. قومي بتنعيم الطرف باستخدام مبرد خاص حتى تتخلصي من التشققات الصغيرة التي يمكن أن تعلق بالثياب أو الشعر وتؤدي الى تقصف وتكسر الظفر. لا تقومي ببرد الظفر يميناً وشمالا التزمي بجهة واحدة.

3- لا تهملي طبقة الطلاء الأساسية : طبقة الطلاء الأساسية هامة جدا لأنها تحمي الظفر من كل العيوب التي يمكن أن تحدث ومنها الاصطباغ بالملونات الصلبة. بالاضافة الى ذلك، من خلال حماية أظافرك من الأصباغ، فأنت تحمينها من الاصفرار، وهي مشكلة شائعة جدا تعاني منها النساء اللاتي يضعن طلاء الأظافر باستمرار. كذلك استخدام علاج لتقوية الأظافر الضعيفة يمكن أن يساعد على تقويتها وحمايتها اثناء النمو.

4- امنحي أظافرك فترة راحة : إذا كان الطلاء يحتوي على 90-95 بالمائة من مادة نيتروسيللوز، فأنه يسمح للاظافر بالتنفس.
وهذه المادة غير متوفرة في طلاء الجل والاكريليك. فهذه المواد لا تسمح للظفر بالتنفس ولا للرطوبة بالمرور الى الظفر مما يجعل الظفر يعاني من الكبت وبالتالي يؤدي الى ضعف ومرض الظفر وربما تلفه الدائم. إذا كنت مضطرا للحصول على هذه الطرق فيفضل ان تتركي أظافرك تتنفس على الاقل لمدة 6 اسابيع بعد ذلك.

5- استخدام مزيل طلاء زيتي : يعتبر مزيل الطلاء السيء سببا أساسيا في ضعف وهشاشة الأظافر. بعض المزيلات تحتوي على مواد كحولية ضارة تسبب جفاف سطح الظفر وبالتالي ضعفه وتكسره. استثمري في مزيل طلاء يحتوي على زيوت مغذية مثل الكتان، والدراق والبيريلا التي تخترق سطح الظفر وتغذيه وترطبه وتمنع جفافه.

6- تخلصي من بقايا الطلاء غير المنتظم: أحيانا يمكن أن نهمل في تنظيف الاظافر بعد تراجع الطلاء عن الحافة الامر الذي لا يجعل اظافرك تبدو مهملة وقبيحة فقط بل ويسبب الضرر للاظافر التي تصبح مكشوفة جزئيا للعوامل المسببة للهشاشة والضعف، إذا تراجع الطلاء عن حافة الظفر فهذا يعني بأن الوقت قد حان لإزالة الطلاء تماماً.

7- الاكثار من تناول الكالسيوم : يعتبر الكالسيوم هو المغذي الرئيسي لعظام الجسم، واذا كانت العظام صحية وقوية، ينعكس ذلك على الأظافر التي تعتبر جزءاً منها، فلهذا ننصحك بالاكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة جيدة من الكالسيوم، ولمزيد من المعلومات عن هذه الأطعمة يرجى زيارة هذه المقالة : 8 مصادر طبيعية للحصول على الكالسيوم

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …