الرئيسية > شباب و بنات > آدم > 7 طرق للجمع بين بشرة نضرة و لحية جذابة

7 طرق للجمع بين بشرة نضرة و لحية جذابة

لحية

كل شاب يريد أن يتمتع ببشرة صحية نضرة و لحية جذابة في وقت واحد ، دون أن يحتاج لحلاقة اللحية لهذا نقدم لك عزيزي الرجل 7 طرق للحفاظ على بشرة وجهك ولحيتك حتى تكسبك مظهراً أنيقاً ومتميزاً.

الشامبو لتنظيف اللحية

اغسل لحيتك بالشامبو مرة واحدة أسبوعيا على الأقل حتى لا يتعرض جلدك تحتها للجفاف، ولا تكتفي بغسلها بالصابون الذي قد يضر بشرتك خاصة إذا كان من النوع غير المناسب لها حسب ما نشرته صحيفة الرياض حول أسباب جفاف البشرة.

اعتن بمسام جلدك

استخدم منتجات تنظيف البشرة التي لا تسد المسام، ويفضل استخدام المنتجات السائلة غير الدهنية لهذا الغرض.

غسول الوجه يفيد بشرتك ولحيتك

لن تشكل لحيتك أي عبء عليك إذا كنت تتمتع ببشرة خالية من الجراثيم والإفرازات الدهنية، ولذلك قم باستعمال غسول الوجه الخالي من الصابون الذي ينظف بشرتك من أي ملوثات عالقة بها من دون أن يتسبب في جفافها، وذلك مرة واحدة في اليوم على الأقل.

اتبع عادات غذائية مفيدة

إن بشرتك تتأثر بالأطعمة التي تتناولها حسب موقع المجموعة الطبية والبحثية مايو كلينيك، ولذلك يمكننا أن نرشح لك تناول المانجو الغنية بالفيتامينات اللازمة لبناء خلايا الجلد، كما أن شرب الشاي الأخضر يقلل من تهيج الجلد الذي قد تسببه اللحية مع الحرارة العالية، ويساعد الأفوكادو على تزويد البشرة بالدهون الصحية التي تساعد على ترطيبها من الداخل، بالإضافة إلى أن البندورة والمكسرات والشيكولاتة ذات نسبة الكاكاو العالية والجزر أشياء تكسبك بشرة أكثر نعومة ومفعمة بالحيوية، وتذكر أن أهم ما يجب أن تتناوله من أجل بشرتك هو الماء.

استخدم كريم علاج البثور

إذا كنت تعاني من انتشار البثور حول لحيتك وأسفلها، فعليك استخدام الكريم المخصص لإزالتها وذلك قبل أن تخلد إلى النوم، حيث يساعد ذلك على أن يعمل الكريم بشكل أفضل ويؤدي إلى نتائج أسرع.

دلك لحيتك ورطب بشرتك

إن فرك وتدليك جلد الوجه واللحية يخلصك من الخلايا الميتة وينشط من الدورة الدموية ويكسب بشرتك المزيد من الحيوية، ويفضل أن تتبع هذه الخطوة بوضع مرطب للبشرة سواء كان كريم أو لوشن واتركه على وجهك وقتا كافيا لتضمن تغلغله داخل البشرة.

تخلص من الرؤوس السوداء

قد تتحول لحيتك إلى سبب لمعاناتك إذا ظهر حب الشباب في وجهك، ولذلك احرص على القضاء عليه في مهده، وذلك عبر تنظيف الرؤوس السوداء أولا بأول والتي تعد مؤشرا لظهور حب الشباب حسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية بالمملكة المتحدة (NHSوعليك عدم التعرض لآشعة الشمس فور ظهورها، ويفضل استخدم الأشرطة اللاصقة الخاصة بإزالتها.

في نهاية مقالنا نحذرك من الخوف الزائد على بشرتك حتى لا تتعمد ضرها بمستحضرات التجميل ، فيجب عليك أستشارة الطبيب قبل استخذام اي مستحضر صناعي لبشرتك حتى لا تصاب بمشاكل جلدية مزمنة في وجهك ، وتذكر بأن الأبتسامة هي عنوان نضارة بشرتك وجاذبية لحيتك فهي تعطي لك مزيداً من التألق والتميز والأهم من ذلك الراحة النفسية تؤثر إيجاباً على أريحية بشرتك.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …