الرئيسية > عالم التقنية > 7 طرق لتجعل إتصالك بالإنترنت أسرع على الهاتف والكمبيوتر

7 طرق لتجعل إتصالك بالإنترنت أسرع على الهاتف والكمبيوتر

الناس يستخدمون الإنترنت كل يوم، في العمل و المنزل. ومما لا شك فيه، الكثير منا يقوم بتنزيل الملفات بشكل متواصل إذا كان الإنترنت سريع، وهنا مجموعة من النصائح للإبقاء على الإنترنت سريع دوماً.

نظّف الذاكرة العشوائية في الهاتف

عندما تمتلئ الذاكرة العشوائة بالكامل، فإن وظائف الهاتف تصبح بطيئة. بما في ذلك الإتصال بالإنترنت ولتصحيح هذه المشكلة يمكنك إما تحرير الذاكرة في كل تطبيق يدوياً، أو تحميل تطبيق خاص لأزالة كل منهم في وقت واحد، وهناك الكثير من التطبيقات مثل Clean Master او CClener

أحذف التطبيقات التي لا تستخدمها

كل تلك التطبيقات التي تستخدمها نادراً يمكن أن تُبطئ من إتصالك بالإنترنت بشكل كبير، لذلك من الأفضل إزالتها إذا لم تكن بحاجة دائمة لها، خصوصاً إذا كانت تعمل في الخلفية، فهي تستهلك من موارد الجهاز.

إستخدام وضع القراءة في المتصفح

إذا كنت تقرأ مقالاً، ولا تحتاج إلى الصور وتريد فقط المعلومات المكتوبة، ثم بالتحويل إلى الوضع النصي أو كما يسمى بوضع القراءة كما موضح في الصورة، وسيتم تحميل صفحات الإنترنت بشكل أسرع.

غيّر المتصفح الذي تستخدمه

إختيار المتصفح الذي تستخدمه على جهازك يؤثر على إتصالك بالإنترنت، وهناك العديد من المتصفحات في المتجر، ومنهم من يعمل بشكل أسرع بكثير من الأخرين وإذا كنت في مفاضلة بين سفاري و قوقل كروم، إختر سفاري.

تفقد إعدادات شبكة الإنترنت

إذا كنت متصلاً عبر بيانات الهاتف، قد تكون على 2G. إنتقل إلى إعدادت ثم شبكة الجوال، وقد تختلف التسمية من جهاز إلى أخر، وفقط عليك التأكد من أن جهازك متصلاً بالجيل الحديث إذا كان متوفراً في دولتك، فـ 3G أسرع من 2G و LTE أسرع منهما.

كيف أسرع الإنترنت على اللابتوب؟

إختر الموقع المناسب لوضع الراوتر، وقلص المسافة بينه وبين اللابتوب

الموجات الضعيفة لإشارة الواي فاي هي واحدة من الأسباب الشائعة لبطء الإنترنت. ولحل هذه المشكلة، فإننا ننصح بوضع الراوتر قريباً قدر المستطاع من الكمبيوتر وعدم ترك حواجز بينهم. هذه الحواجز مثل الجدران التي تقلص من وصول الموجات إلى جهازك مما يسبب من بطئ الإنترنت.

نطّف الذاكرة العشوائية في اللابتوب

الذاكرة العشوائية تُخزن البيانات بشكل مؤقت، وحتى المتصفحات تقوم بذلك، وبعد ساعات من الإستخدام ننصح بتحرير الذاكرة العشوائية في الكمبيوتر من خلال برامج خاصة مثل Clean Master او CClener.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …