الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 خطوات منزلية لعلاج مشكلة ترهل الدقن

7 خطوات منزلية لعلاج مشكلة ترهل الدقن

ترهل الدقن

ترهل الدقن مشكلة مستعصية تعاني منها العديد من السيدات وتعود لأسباب عديدة منها زيادة الوزن ثم فقدانه, أو بسبب التقدم في السن. ولكن التخلص من هذه المشكلة ليس بالأمر المستحيل، حيث يمكن القضاء على ترهل الجلد المزعج في منطقة الذقن بهذه الطرق التي سنعرفك عليها اليوم :

1- ارفعي رأسك إلى الأعلى وانظري إلى السقف لمدة 5 ثوانٍ فقط، 10 مرات يومياً، ثم حركي رأسك يميناً وشمالاً بلطف. فهذا التمرين سيعمل على شد الجلد المترهل في تلك المنطقة ومنحها مظهراً أكثر شباباً.

2- افتحي فمك لعدة ثواني بعد كل تمرين شد للرقبة فذلك من شأنه أن يعزز مرونة الجلد في تلك المنطقة.

3- قومي بإطباق الأسنان بإحكام على بعضهم، مع ابتسامة عريضة, استمري في نفس الوضعية لمدة 10 ثوانٍ فقط فهذا التمرين كفيل أيضاً في تخليصك من الدهون في منطقة الذقن.

4- وضع الكرة على الرقبة و تثبيتها بالذقن, ثم الضغط عليها بإحكام, كرري هذا التمرين يومياً لعدة مرات وستشعرين بالفرق بعد فترة قصيرة.

5- امضغي العلكة بشكل يومي كتمرين رائع للفك والعضلات فهي تعمل على شد عضلات الوجه والخدين والذقن وبالتالي شد الجلد المترهل ومنحه الحيوية والمرونة.

6- الضحك أيضاً وسيلة رائعة عزيزتي لشد هذه الترهلات المزعجة، بل هو له الدور الأكبر في حل تلك المشكلة فلا تبخلي على نفسك ببعض الفكاهة والمرح.

7- تحسين طريقة الجلوس، حيث أن الجلوس بطريقة خاطئة أحد أهم أسباب ظهور هذه الترهلات. اجلسي بشكل مستقيم مع الحرص على إبقاء الكتفين والذقن مرفوعين بشكل صحيح.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …