الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 خطوات لإنعاش الشعر في الصيف

7 خطوات لإنعاش الشعر في الصيف

الصيف

تعد حرارة الجو في فصل الصيف بمثابة كابوساً مزعجاً للبشرة؛ حيث أنها تعرضها لإجهاد شديد، فضلاً عن زيادة إفرازات العرق وانبعاث رائحة كريهة من البشرة.

وللحيلولة دون حدوث ذلك، أوصت مجلة المرأة «بريغيت» الألمانية بترطيب البشرة وتبريدها بشكل مكثف من أجل الشعور بالانتعاش على الدوام، وذلك بإتباع السبع وصايا التالية:

الاستحمام بماء فاتر
على عكس الاعتقاد السائد، لا يساعد الاستحمام بماء بارد للغاية على الشعور بالانتعاش، بل إنه يؤدي إلى تأثير عكسي وزيادة الشعور بالسخونة في الجسم؛ حيث تنغلق مسام الجلد بفعل البرودة على نحو سريع للغاية؛ ومن ثمّ يتعذر تصريف السخونة من الجسم، ما يؤدي إلى زيادة التعرق. لذا من الأفضل الاستحمام بمياه فاترة حتى في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

ماء التونيك
لشعور حقيقي بالانتعاش ينبغي تدليك الجسم بماء التونيك البارد بعد الاستحمام؛ حيث تتحول التوليفة المنعشة الموجودة في هذا الماء من اليوسفي والليمون والريحان والزنجبيل والهال والكزبرة على البشرة إلى ماء مثلج منعش. وبالنسبة للبشرة الجافة، يفضل الاكتفاء ببضع قطرات من ماء التونيك على المعصم ومؤخرة الرقبة.

البخاخ لترطيب الوجه 
للشعور بالانتعاش على مدار اليوم ينبغي ترطيب الوجه من آن لآخر باستخدام بخاخ الترطيب البارد؛ حيث يعمل الرذاذ المنبعث منه على ترطيب البشرة، وذلك بفضل المواد المرطبة الموجودة به كالسوربيتول والغلسرين. بينما تسهم النكهات العطرية الحامضية كالبرتقال مثلاً في إنعاش البشرة، أما المياه المعدنية، ولاسيما الحرارية، فتعمل على تهدئة البشرة.

ويمكن حماية الرأس من السخونة باستخدام المناديل المشبعة بالألوفيرا أو مستخلصات شجرة الجنكو. بينما يفضل استخدام أقلام التبريد لمواجهة التهابات العيون وتورمها بفعل السخونة، مع العلم بأنه لابد من الاحتفاظ بجميع المستحضرات المخصصة للتبريد في الثلاجة.

مكعبات الثلج
يعمل التدليك بمكعبات الثلج، التي تذوب تدريجياً، على إنعاش البشرة وتبريدها، كما أنه يسهم في تنشيط الأوعية الدموية وشد الأنسجة برفق، لذا فهو مثالي مع منطقتي فتحة الصدر والفخذين.

وكي لا تُصاب البشرة بصدمة برودة عند استخدام مكعبات الثلج ولتظل محتفظة في الوقت ذاته بنضارتها، يفضل استخدام مكعب واحد لفترة قصيرة على البشرة أو عدة مكعبات، ولكن مع لفها داخل منشفة. وللاستمتاع بالشعور بالانتعاش عند استخدام مكعبات الثلج يفضل تعطيرها بالنكهات الحمضية أو نكهة الزنجبيل.

كريمات الشمس المبردة
تتوافر في المتاجر حالياً مستحضرات للحماية من أشعة الشمس ذات تأثير مبرد، وذلك بفضل احتوائها على كمية إضافية من مادة المنثول، والتي لا تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة فحسب، بل تمنحها شعوراً بالانتعاش والترطيب في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

البودرة
تتمتع البودرة أيضاً بتأثير مبرد للبشرة؛ حيث تعمل على امتصاص قطرات العرق كالمنشفة؛ ومن ثمّ تمنح الجسم شعوراً بالانتعاش. وللتغلب مثلاً على زيادة التعرق باليدين خلال فصل الصيف يفضل وضع القليل من البودرة عليهما وتدليكهما برفق.

تدليك الصدغين
يمكن أيضاً منح الجسم شعور رائع بالتبريد من خلال تدليك البشرة برفق، بحيث يتم وضع طرفي الإصبعين الأوسطين في ماء بارد للغاية، ثم تدليك الصدغين بهما برفق، حينئذٍ يظهر التأثير المبرد للمياه على الفور.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *