الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 اسرار للتغلبي على الاكتئاب والحزن والمشاعر السيئة في حياتك

7 اسرار للتغلبي على الاكتئاب والحزن والمشاعر السيئة في حياتك

الاكتئاب والحزن

الاكتئاب والحزن ليس معزول على اشخاص لا يعرفون طريق السعادة ، بل حتى يصيب اكثر الاشخاص سعادة ، فمن طبيعة الحياة كثرة المشاكل والنزاعات والاضطرابات التي قد تخلق جواً كئيباً للفرد.

في مقالنا سنطرح لكم اسرار خاصة للتغلب على مشاعر الاحباط والغضب وكل ما هو سيء وما يترتبعليه من مشاكل يمكنها أن تؤثر على صحتك النفسية في المستقبل:
1- إشعري بالامتنان للنعم في حياتك
خصصي بعض الوقت يومياً للتفكير بما تمتلكينه في حياتك والشعور بالإمتنان، فإن أصغر الأشياء الموجودة فيها قد تساهم في تغيير حالتك المزاجية. عندما تشكرين الله على الأشياء الصغيرة التي منحك إياها، تبدأين في الإنتقال إلى التكامل مع كافة الأمور الأخرى المحيطة بك، مما يمنعك عن التفكير بطريقة سلبية.

2- كوني متفائلة
حتى ولو كنت محاطة بالأمور المحبطة، حاولي إيجاد فسحة للتفاؤل. إن هذا الشعور سيؤمن لك الحماية من الدخول في دائرة التذمر ويخفف من شعورك بالسخط ويحسن من حالتك المزاجية.

3- لا تمعني التفكير بالموقف نفسه
كلما بالغت في التفكير بأي موقف سلبي يمر بك، كلما زادت قدرة عقلك على التطرق لجوانب غير معقولة أو منطقية من الموقف. إمنعي نفسك من التحليل أو التفكير الزائد في أي موقف سيء تمرين به كي تبتعدي عن سوء المزاج.

4- كوني لطيفة
حاولي أن تبذلي أقصى ما بوسعك لتصنعي شيئاً لطيفًا في كل يوم. السلام والإبتسامة صدقة في الدين الحنيف وتبقي الأبواب مفتوحة أمام التعامل مع الآخرين وهي تصرفات بسيطة ولا تكلفك شيئاً، إلا أن لها بالغ الأثر في الأشخاص الذين تتعاملين معهم. ولطفك سيرتد عليك يوماً ما ليحسّن من مزاجك.

5- تعلّمي التكيّف مع المواقف المختلفة
قد يتسبب العجز عن التعامل مع المواقف المختلفة في الشعور باليأس، ذلك أن الضغط الواقع على الشخص بسبب هذا التغيير يوقعه في دائرة مزعجة. ومن الواجب العمل على إيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع الضغط حتى لا يتحول إلى أمر مزعج. وبمزيد من العمل قد تتمكنين من التغلب على القلق والتوتر ولكن تقبلي فكرة أن هناك أوقاتاً ستعجزين فيها عن فعل ذلك.

6- تقبّلي فكرة حاجتك للمسامحة والنسيان
حاول أن تتسامحي مع تصرفات الآخرين المزعجة والمسيئة عن طريق المسامحة والنسيان. بالطبع سيعتمد هذا الأمر على جسامة الموقف الذي حدث معك، ولكن حاولي أن تسامحي كلما استطعت كي تحمي نفسك من الوقوع في المزاج السيء. ولا تنسي أن القدرة على التسامح فضيلة.

7- إعتني بنفسك

حتى تتحكمي بأعصابك بشكل ايجابي ، احرصي على الاهتمام بصحتكِ الجسدية . حيث ان ممارسة الرياضة تعد من افضل الطرق للتحقيق ذلك ، ولا تنسي بأن تتبعي ايضا نظام غذائي صحي جيد.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …