الرئيسية > ثقف نفسك > 7 استخدامات موضعية للطماطم لعلاج البشرة والشعر

7 استخدامات موضعية للطماطم لعلاج البشرة والشعر

البشرة

إلى جانب تناولها ضمن الطعام يمكن أن تفيد الطماطم (البندورة) البشرة بعدة طرق، تضفي على الجلد توهجاً وإشراقاً وتعالجه من بعض المشاكل، كما يمكن استخدامها كمكيف طبيعي للشعر. إليك استخدامات الطماطم التجميلية لتعزيز صحة البشرة:

لون البشرة. تفيد الطماطم الجسم عند تناولها ضمن الطعام، لكن يمكن استخدامها موضعياً على الجلد إذا قمت بوضع عصير الطماطم أو فرك شريحة منها على جلدك. ستظهر نتائج هذا الاستخدام بعد عدة أيام على بشرتك، سيتوهج لونها ويصبح مشرقاً وأكثر إشعاعاً لأنها غنية بفيتامين سيوالليكوبين.

لعلاج حب الشباب. الطماطم غنية بفيتاميني أوسياللذين يستخدمان في المراهم والكريمات لعلاج حب الشباب. فقط ضعي عصير الطماطم على بشرتك لعلاج المشكلة.

حل مشاكل الجلد. يمكن استخدام زيت بذور الطماطم في علاج عدة مشاكل يتعرض لها الجلد، وكذلك إبطاء مظاهر التقدم في العمر، لأن الطماطم غنية بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة. تُستخدَم الطماطم أيضاً للحد من الإكزيما وزيادة الإفرازات الدهنية للجلد، وإصلاح الجلد التالف.

تهدئة الجلد المحترق من الشمس. يعتقد بعض الخبراء أن تناول 4 – 5 ملاعق من معجون الطماطم يومياً لمدة 3 أشهر سيحمي بشرتك من حروق الشمس بشكل طبيعي. أما إذا كنت تعانين من حروق الشمس فيمكنك وضع عصير الطماطم على المناطق المتضررة.

تنعيم البشرة. بإمكانك استخدام زيت الطماطم على بشرة الوجه واليدين وأية مناطق ترغبين في تليينها وتنعيمها، ثم غسلها في الصباح.

قشرة الشعر. تزداد قشرة الرأس في فصل الشتاء. يمكنك وضع لب الطماطم على فروة الرأس للتخلص من قشرة الشعر.

تطهير مسام الجلد. لتطهير مسام الوجه ضعي 3 – 4 قطرات من عصير الطماطم على ملعقة كبيرة، ثم ضعيها على وجهة باستخدام قطعة قطن، واتركيها لمدة 10-15 دقيقة. باتباع هذا الروتين بشكل منتظم سيقل حجم مسام الوجه.

الطماطم والعسل. يمكنك خلط عصير الطماطم مع العسل لعمل عجين سميك، ضعيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. ستجدين بشرتك أكثر توهجاً ونعومة.

شاهد أيضاً

يمكنك أن تصبح غني الأن إذا كنت تملك واحدة من هذه المنتجات الثلاثة !

من منا لم يحلم بالثراء بسرعة؟ إتضح أنه في بعض الأحيان تحتاج إلى القيام ببعض …