الرئيسية > شكو ماكو > 7 أغذية تمنحك جسم متناسق وعضلات قوية !

7 أغذية تمنحك جسم متناسق وعضلات قوية !

 

أغذية تقوي العضلات

 

إذا كنت ترغب في الحصول على جسم متناسق وعضلات قوية قبل موسم الصيف والذهاب إلى الشواطىء، فالأمر ليس صعباً كما تعتقد.

بالتأكيد ممارسة تمارين الكارديو وتمارين رفع الأوزان ستساعدك في نمو وتقوية عضلاتك وبروزها، ولكن لا يجب أن تنسى أن عاداتك الغذائية لها تأثير كبير على جدوى هذه التمارين.

إذا كنت لا تعرف ما هي هذه الأغذية والتي ستساعدك في الوصول إلى هدفك المنشود، لا تقلق، فقد جمعنا لك قائمة من أفضل الأغذية التي تساعد في بناء ونمو العضلات.

 

1- الدجاج

تناول كميات كافية من البروتين هو أهم خطوة في مشوار بناء العضلات. فالبروتين عنصر ضروري لاستشفاء ونمو العضلات بعد كل حصة تدريبية. وتُعد لحوم الدجاج مصدر رائع للبروتين لأنها تحتوي على دهون أقل من اللحوم الحمراء.

 

2- الفول

يعتبر الفول خيار مثالي للأشخاص النباتيين والذين يتجنبون تناول المنتجات الحيوانية ويريدون تناول كمية مناسبة من البروتين في الوقت ذاته. بالإضافة إلى أن الفول يحتوي على نسبة قليلة من الدهون وله مذاق لذيذ.

 

3- بياض البيض

البيض من الأغذية الغنية بالبروتين، وخيار مثالي لوجبة الإفطار إذا ما تم تناوله بكميات معتدلة. ونظراً لاجتواء البيض على كميات كبيرة من الدهون وخاصة صفار البيض، يُفضل تناول البياض فقط.

 

4- السلمون

بالإضافة إلى كونه مصدر رائع للبروتين، يعتبر السلمون أيضاً مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب والمخ، كما أنها تمنع ضعف العضلات.

 

5- الكربوهيدرات

تعتبر الكربوهيدرات مصدر ممتاز للحصول على الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية ويجب إضافتها للنظام الغذائي اليومي وخاصة مع ممارسة الرياضة. ويُفضل تناول الحبوب الكاملة بدلاً من الكربوهيدرات المُصنعة، لأنها تساعد الجسم في هضم وامتصاص الطعام بشكل أسرع.

 

6- الشوفان

الشوفان غني بالألياف والتي تساعد في إنقاص الوزن، ومصدر ممتاز لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها الجسم قبل أداء الحصة التدريبية. تناول الشوفات في وجبة الإفطار أو كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.

 

7- الأفوكادو

فوائد الأفوكادو لا تُحصى، ولذلك هو الغذاء المفضل لخبراء التغذية والصحة. الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والتي تساعد في إنقاص الوزن وشد الجسم.

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …