الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 أخطاء شائعة أثناء وضع المكياج في الصيف

7 أخطاء شائعة أثناء وضع المكياج في الصيف

المكياج

كثير من السيدات تستخدم طرق خاطئة أثناء تطبيق المكياج في فصل الصيف، مما يسبب لهن كوارث جمالية فادحة تجعلهن يظهرن بمظهر سيئ. لذا نقدم لكِ مجموعة من الأخطاء الشائعة التي تقومين بها أثناء تطبيق مكياجك والغير مناسبة لأجواء الطقس الحار والرطب، لكي تتجنبها لتتمتعي بنظرة براقة وجميلة….

1- عدم تطبيق واقي الشمس: الإعتماد على المكياج فقط دون تطبيق كريم واقي الشمس، قد يجعلك تواجهين مشاكل جلدية كثيرة جدًا بسبب التعرض للأشعة الضارة في الصيف. لذا يجب ألا تتجنبي استخدام واقي الشمس الذي يقوم بترطيب بشرتك وحمايتها من الجفاف والتجاعيد.

2- تخطي الكريم التمهيدي: على الرغم من أن الكريم التمهيدي لا يكمل إطلالتك، إلا انه عنصر مهم جدًا في فصل الصيف، فيمكنك من خلاله تصليح تلطخ المكياج الناتج عن الرطوبة وعرق البشرة الكثير.

3- تطبيق الكثير من البرونزر: واحدة من أسوأ الاخطاء الشائعة التي تقعين بها في فصل الصيف، فيجب أن تكوني حذرة جدًا اثناء تطبيق البرونزر وان تتأكدي من توزيعه تمامًا في جميع أنحاء وجهك دون زيادة حتى لا يخرب مظهرك.

4- تخطي أساسيات مكياج الصيف: وهى عدم استخدام ورقة الزبدة، والتي تعتبر من أهم المصادر التي تقوم بإمتصاص العرق والزيوت الناتجة من التعرض للطقس الحار فترة طويلة وتجعل وجهك دائمًا مشرق ومثالي دون أي تلطخ للمكياج.

5- عدم ترطيب وتقشير البشرة: الجلد الجاف في فصل الصيف، لا يجعل مستحضرات المكياج تنسجم بسهولة مع مسام الوجه. لذا احرصي على تقشير وترطيب بشرتك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، لتتمتعي بوجه صافي وإطلالة ساحرة.

6- تطبيق ظلال خاطئة: من أخطاء المكياج التي تسلب منكِ المظهر الصيفي المثالي. لذا ينبغي عليكِ حواء أن تختاري ألوان وتدريجات ظلال جفون مناسبة للون بشرتك وأن تبتعدي عن الظلال التي تعطيكي مزيدًا من الإحمرار.

7- عدم مزج المكياج غلى العنق: هذا الخطأ الشائع قد يجعلك تبدين بمظهر غير متكامل حيث سيظهر وجهك بلون وعنقك بلون آخر. لذا إذا كنتي تستخدمين كريم أساس أو كريم بي بي أو سي سي، فيجب أن تحرصي على توزيعهم جيدًا على بشرتك وعنقك معًا.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *