الرئيسية > ثقف نفسك > 7 أخطاء تؤثر على انقاص الوزن

7 أخطاء تؤثر على انقاص الوزن

اذا كنتِ تقومي بتناول قطعة من التوست مع كمية صغيرة من الزبدة صباح كل يوم قبل الذهاب الى عملك ، عليكِ أن تعلمي انك تقومي بشيء سيء لصحتك ؛ لأن تناول وجبة فطور مليئة بالبروتين يزيد من حاجتك لتناول المزيد من الطعام على مدار اليوم وهو ما يؤثر على انقاص الوزن.

وفي هذا الموضوع نستعرض أهم المفاهيم الخاطئة التي تؤثر على انقاص الوزن

 

1- تمارين الكارديو ليست الحل الوحيد !

هل تعتقدين أنك في حاجة الى تمارين الكارديو فقط – دون الحاجة الى تمارين رفع الأوزان – من أجل حرق الدهون ؟ .. أنت مخطئة ، حيث يؤكد الخبراء المختصون أن قضاء وقتاً في صالة رفع الأثقال يساعدك في حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية يومياً وبالتالي انقاص الوزن بشكل أسرع.

 

2-استخدام الأوزان الخفيفة في التدريب :

حتى اذا كنتِ تقومي بتدريبات رفع الأوزان ، فلن يكون الأمر ذو جدوى اذا كنتِ تستخدمين أوزان خفيفة في التدريب. وفقاً للأبحاث فإن استخدام الأوزان الثقيلة بتكرارات أقل يؤدي الى حرق سعرات حرارية أكثر من استخدام الأوزان الخفيفة بتكرارات أكثر.

 

3- عدم تناول أي طعام قبل التدريب :

اذا كنتِ تعتقدين أن عدم تناول أي طعام قبل التمرين يٌساعدك في تقليل السعرات الحرارية ، عليك أن تعلمي أن الأبحاث أثبتت أن تناول السيدات لوجبة غنية بالبروتين قبل أداء التمرينات متوسطة الشدة يزيد من حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر مقارنة بعدم تناول أي طعام قبل التدرب.

 

4- التدرب بمفردك :

أثبتت دراسة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يشاركون في مجموعات لتدريبات انقاص الوزن يحققوا نجاح أكبر. اذا كنتِ لا ترغبين في التدرب مع عدد كبير من الأشخاص ، يمكنك اصطحاب أحد أصدقائك أو أحد أفراد عائلتك الذين يرغبون في انقاص وزنهم أيضاً.

 

5- القلق بشأن قياس الوزن :

أثبتت دراسة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يتحكمون في قلقهم ومخاوفهم ينجحون في فقدان المزيد من الكيلوجرامات بعكس الأشخاص الذين يصيبهم القلق والتوتر الدائم بشأن النتائج.

 

6- تناول مشروبات الدايت :

أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لانقاص الوزن ويتناولون المشروبات الغازية الدايت ينتهي بهم الأمر الى استهلاك نفس كمية السعرات الحرارية التي يحصل عليها من يشرب المشروبات الغازية العادية.

 

7- عدم تناول أي نوع من الحلوى :

هناك بعض الأنواع الجيدة من الحلوى التي يؤدي تناولها الى الاحساس بالشبع وبالتالي عدم تناول المزيد من الطعام.

شاهد أيضاً

7 حيل مجنونة ربما توفر عليك الكثير في الأوقات الصعبة😂

في بعض الأحيان، يؤدي الإبتكار البشري إلى ظهور أشياء غريبة، مثل بعض الأشياء الخارقة المفيدة …