الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 7 أخطاء بالمكياج من المرجّح أنك ترتكبينها، تفاديها

7 أخطاء بالمكياج من المرجّح أنك ترتكبينها، تفاديها

image_998626

عندما تعتادين تنفيذ مكياجك بطريقة معيّنة يصعب عليك تغيير عادتك لحين تنتبهين أنّ النتيجة النهائيّة للمكياج الذي تنفذينه ليس ما تطمحين بالحصول عليه. فما هي، إذًا، الأخطاء التي ترتكبينها؟
اليك بعض الأخطاء التي من المرجّح أنك ترتكبينها وأنت تضعين المكياج، من أجل ضمان حصولك على نتائج أفضل في المرات المقبلة.

– الكثير من البودرة:
الكثير من النساء يظنّن أن البودرة الشفّافة هي الحلّ الأمثل، وقد تكونين واحدة منهن. لكن هذه البودرة ستتسبّب بمظهر جاف وأبيض لبشرتك، كما ستستقرّ في تجاعيد في وجهك وتظهر بشكل غير محبّب. بالإضافة إلى ذلك، الإكثار من البودرة الشفافة يدمّر إشراقتك الجميلة والطبيعية. لذلك، اختاري بودرة خفيفة واستخدميها فقط في الأماكن الضرورية، وإن كانت بشرتك مدهنة استخدمي مستحضرات العناية بالبشرة الخالية من الزيوت قبل وضع البودرة.

– رسم حاجبين مبالغ بهما:
لا تتمتع كل فتاة بحاجبين سميكين، لكن ذلك لا يعني أنه يجب أن تختاري لونًا داكنًا لرسم حاجبيك. اختاري جل للحاجبين يناسب لون شعرك وبشرتك. إن كنت سمراء اختاري جل أفتح بدرجة من لونك. أما إن كنت شقراء فليكن الجل أغمق درجة.

– اختيار لون خافي العيوب الخطأ:
هذا الخطأ الشائع في المكياج قد ينتج عنه جذب الأنظار أكثر إلى ما كنت تسعين إلى إخفائه. جرّبي خافي العيوب على يدك أولًا، إن كان فاتح اللون على يدك، فمن الأرجح أنه فاتح اللون على بشرتك.

– الإكثار من أحمر الخدود:
عندما تضعين أحمر الخدود تذكري دائمًا لون بشرتك. الألوان الدافئة تناسب البشرة المدهنة، الزهري يناسب البشرة الفاتحة، ولون التوت يناسب البشرة الداكنة. لتحصلي على نتائج ممتازة، ضعي اللون الذي اخترته على رؤوس خدودك.

– عدم وضع الـPrimer:
لتقللي من لمعان وجهك وبشرتك المدهنة، استخدمي الكريم المهيّئ للبشرة أو الـPrimer قبل وضع كريم الأساس. فهو يمتص الزيوت من بشرتك ويرطّبها.

– وضع كريم أساس (Foundation) غير متناسق:
معظم خبراء التجميل يعتقدون أن كريم الأساس يجب أن يكون شفافًا، فيظهر بشرتك خالية من العيوب من دون معرفة السبب. جرّبي الفاونديشن على فكك، إن اختفى، فهو اللون المناسب لك. لا تختاري ألوانًا داكنة لإضفاء اللون على بشرتك، فهذا ليس عمل كريم الأساس بل عمل البرونـزر.

– وضع كريم الأساس على بشرة جافة ومتشققة:
مهما كان كريم الأساس الذي تستخدمينه ناعمًا وفعالًا، فهو لن يخفي جفاف وتشقق بشرتك، بل سيضخم المشكلة ويظهرك متعبة وكبيرة في السن. لذا ننصحك بتقشير بشرتك بانتظام، وترطيبها في النهار والليل. أما إن كانت بشرتك جافة جدًا، فننصحك باستخدام Primer مرطب قبل وضع كريم الأساس.

بعد أن لفتنا نظرك إلى الأخطاء الشائعة في المكياج، أصبح الآن بإمكانك أن تتمتعي بلوك جميل وطبيعي في منـزلك، من دون اللجوء إلى خبراء التجميل. جربي هذه النصائح وأخبرينا رأيك بها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *