الرئيسية > اخبار مختارة > 61 مليار دولار استثمارات عقارية جديدة في لندن

61 مليار دولار استثمارات عقارية جديدة في لندن

تشهد العاصمة البريطانية طلباً متصاعداً من المشترين الأجانب، وهو ما أسهم في حدوث طفرة في مشروعات التطوير العقاري الفاخرة في لندن، ولكن الأوضاع الاقتصادية السيئة تصعب عمليةَ التطوير والتمويل للشركاتِ البريطانية، الأمر الذي يمثلُ فرصةً لشركات التطوير العقاري في منطقتنا العربية.

ووفقاً لصحف لندن الصادرة اليوم، تشهد العاصمة البريطانية تخطيط وتدشين 125 مشروعا عقارياً. فبحسَب تقرير جديد ستشهدُ السنواتُ العشْرُ القادمة طفرةً في المشروعاتِ السكنية الفاخرة تقدر كلفةُ استمرارِها بنحو 38 مليار جنيهٍ استرليني “61.3 مليار دولار”، لإنشاء 15 ألف وحدةٍ سكنية جديدة، تمثل زيادة في المساحاتِ المطورة نسبتُها ٧٠ بالمئة عن العام الماضي.

وقال رئيس وحدة العقارات السكنية في “EC Harris”، مارك فارمر، “أظن أن هذا إعادة تأكيد لأهمية لندن العالمية كمركز للاستثمار والعيش والعمل, وحقيقةَ أن كثيرا من المشاريع التي يتم العمل عليها مدعومةُ باستثمار أجنبي , يظهر كم أن السوق هنا عالمية”.

ويعد عامُ ٢٠١٦ الموعد الأبرز من حيث عددِ الوحداتِ الجديدة التي من المتوقعِ ان تكونَ قد اكتملت ولكن الخبراءَ يقولون إن الشركاتِ البريطانيةَ لن تستطيعَ انهاءَ كلِّ المشروعاتِ المخططِ لها في المهلةِ الزمنيةِ المحددة نظراً لبطءِ وتيرة التطوير وصعوبةِ تأمين التمويلِ الأمرُ الذي يمثلُ فرصة للشركات العربية.

وقال مارك فارمر، ما هو واضح حاليا هو أن سوق التطوير المحلي وخاصة في لندن لن يتمكن على الأرجح من تسليم هذه الكمية من المشاريع خلال السنوات القليلة المقبلة , هذا بحد نفسه يتيح فرصا للاعبين جدد في السوق من الذين يملكون الخبرة المناسبة، ليس للجميع ولكن لشركات خبيرة بعالم السكن الرفاهي في لندن من ناحية التطوير والإنشاء.

في ظل إكمالِ وتسليمِ مشروعات كبيرة مثل لانكاسترز وبرج شارد تصبح الحاجةُ ملحةً لتدشينِ مشروعات سكنيةٍ فاخرةٍ بشكل سريع.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *