الرئيسية > اخبار مختارة > 6 نصائح مهمة قد تنقذ حياتك يوماً ما !

6 نصائح مهمة قد تنقذ حياتك يوماً ما !

تقول الإحصائيات أننا حالياً نعيش في أكثر العصور هدوئاً على مر تاريخ البشرية. ومع ذلك، فإن هذا العالم لا يزال مكاناً خطراً، وهذا هو السبب في أننا في شكو ماكو جلبنا لكم مجموعة من النصائح الحياتية البسيطة، التي من شانها أن تُعزز الأمن.

مفاتيح، مال وهاتف مشحون

ينبغي أن تكون هذه الأشياء دائماً بالقرب منك، بدون إستثناءات. لماذا؟ يجب أن تكون دائماً لديك وسيلة لطلب المساعدة، أو الخروج للعثور على مساعدة من أي مكان. وبالإضافة إلى ذلك، قد تصبح وسيلة لإنقاذ حياة الأخرين: عليك أن تكون قادراً على إستدعاء الطوارئ على سبيل المثال، لذلك إحتفظ بهاتفك دائماً مشحون.

أعثر دائماً على 3 مخارج على الأقل

أينما ذهبت، سواء كان ذلك حفل، محطة للسكك الحديدية، أو حتى المدرسة، تأكد من أنك ترى 3 مخارج على الأقل. ويمكن أن يكونوا على حد سواء مخارج سهلة وصعبة. ثم قم بإجراء عملية مسح بعينيك بحيث حتى لو كان هناك باب واحد فقط سوف تجد على الأقل سبل أخرى للخروج – على سبيل المثال، النوافذ الكبيرة.

لماذا هو مهم؟ إذا حدث شيء سيء، فإنه سوف يكون قد فات الأوان للبحث عن مخرج. إذا كنت قد وجدتها وقم بحفظها مقدماً، ستكون قادرا على التحرك نحو واحد منهم تقريباً دون تفكير.

لعبة ‘العثور على الشخص السيء’

وهناك لعبة ممتعة قليلا التي يمكن أن تبقيك آمن. عندما يكون هناك الكثير من الناس حولك، ألقي نظرة فاحصة عليهم. من الذي يبدو أنه عصبي جداً؟، غاضب جداً؟، أو خائفة جداً؟

لماذا هو مهم؟ نادرا ما يكون الحدس مخطئاً. إذا كان شخص ما يبدو خطرا بالنسبة لك. حاول الابتعاد عنه.

في الطائرة، عد الصفوف التي أمامك للخروج في حالات الطوارئ

عند الجلوس على مقعدك، عد الصفوف التي أمامك إلى أقرب مخرج للطوارئ، وإحفظ عدد الصفوف التي أمامك.

لماذا هو مهم؟ إذا كان هناك دخان، يمكن للإضاءة في الطائرة أن تكون خافتة جداً لترى الطريق إلى مخرج الطوارئ. لذلك، حفظك لعدد الصفوف التي أمامك حتى المخرج قد يكون مساعداً بنسبة كبيرة.

أرفع رأسك، وأمشي ببطئ

الناس يميلون إلى خفض غريزي لرؤوسهم وزيادة سرعتهم عند الإحساس بالخطر. ومع ذلك، يجب أن تفعل العكس: بثقة رفع رأسك، وأمشي ببطئ.

لماذا هو مهم؟ عند اتباع الفطرة الأولى، فإنك تصبح فريسة. لكن عند رفع الرأس والمشي ببطئ، ستكون قادراً على رؤية المخاطر المحيطة.

الخروج من السيارة إذا غرقت

للخروج من السيارة عند الغرق، من الضروري أولاً أن تُرخي حزام الأمان. وبدلاً من فتح الباب، إفتح النافدة وإذا لم تستطيع، إكسرها بأي شي ثقيل، على سبيل المثال، مسند الرأس وهو قابل للإزالة لهذه الظروف.

لماذا هو مهم؟ لديك دقيقة واحدة فقط للخروج من السيارة، لذلك قد تفقدها أثناء ما تحاول فتح الباب الذي لن يتزحزح بسبب ضغط المياة.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …