الرئيسية > عالم التقنية > 6 نصائح لمساعدتك على التعرف على المنتجات التقنية المقلدة

6 نصائح لمساعدتك على التعرف على المنتجات التقنية المقلدة

العلامات التجارية المشهورة دائماً ما تظهر لها منتجات مقلدة، وأحياناً من غير الممكن التعرّف بسهولة على هذه المنتجات المقلدة كونها تُصنع بشكل إحترافي خصوصاً القادمة من ملكة التقليد، جمهورية الصين الشعبية.

ومع ذلك، نحن في شكو ماكو جمعنا لكم بعض النصائح التي سوف تساعدك على التعرّف على المنتجات المقلدة خصوصاً التقنية قبل شرائها، حيث لو حصلت على منتج تقني مُقلد قد تخسر مئات الدولارات أحياناً، أو ربما تعرض حياتك للخطر خصوصاً عند شراء شاحن غير أصلي.

تحقق من التعبئة والتغليف

الشركات المصنعة للمنتجات المقلدة في كثير من الأحيان تُهمل جانب التعبئة والتغليف. في حين الشركات الرسمية دائماً ما تهتم بهذا الجانب وتهتم بأدق التفاصيل في تعبئة وتغليف السلع الخاصة بهم، خصوصاً شركة آبل الأمريكية.

لذلك قبل شراء أي منتج، تفقد أولاً التغليق مع الإهتمام بنوعية الطباعة على العلبة، بحيث يجب أن تكون الخط مقروءاً بشكل جيد ومتناسق، والورق الشفاف المحيط بالعلبة يجب أن يكون متناسقاً وشكله إحترافي، وبشكل عام، يجب أن تكون العلبة ممتازة تماماً أي لا تشوبها الشوائب.

تفقّد دليل المستخدم

دليل المستخدم هو جواز سفر أي سلعة. ويجب أن تكون المعلومات المدونة عليه بلغة رسمية سواءً لغة معتمدة دولياً أي اللغة الإنجليزية أو اللغة العربية الفُصحى، وإذا كانت اللغة غير ذلك أعلم أن الجهاز غير أصلي.

إنتبه لهذا الأمر!

أي منتج، سواءً كان من البلاستيك، المطاط أو حتى الألومنيوم تلاحظ أنه مصنع بمستوى منخفض الجودة، أعلم أنه غير أصلي. الماركات الشهيرة تهتم بهذا الأمر، ويجب أن يكون المنتج على نحو سلس من دون طبقات أو عيوب أخرى. وبمجرد نظرة على المنتج، ستكتشف فوراً أنه مصنّع من مواد رديئة.

أهتم بالخطوط

الشعار هو وجه أي علامة تجارية، ويستحق إهتمام خاص. ودائماً الشركات الكبرى لا تعبت بهذا الأمر، وبعد سنوات من الإستخدام لمنتجات شركة معينة، من الممكن التعرّف بسهولة على الشعار الأصلي من المقلد.

جميع الخطوط والرموز على الجهاز يجب أن تكون سلسة للقراءة دائماً، وفي كثير من الحالات مع المنتجات المزيفة يكون الخط غير متناسق تماماً مع الخط الرسمي الذي تستخدمه الشركة، كونه خط خاص بها وغير متاح لعامة الناس.

ركز على جودة تصنيع الشاحن

وهذه أهم جزئية في هذه المقالة، كون الشاحن المقلد قد يعرض حياتك للخطر. الشاحن الأصلي من العلامات التجارية دائماً يكون لديه طبقات من البلاستيك بألوان مختلفة.

ركز على الأسلاك

جودة الأسلاك هي واحدة من أكثر العلامات التي من الممكن ملاحظتها في منتج مقلد. بحيث رأس السلك أو الكيبل يجب أن يكون متوافقاً تماماً من الصور المنشورة في الموقع الرسمي للشركة، بالإضافة إلى أنك قد تلاحظ سريعاً أن رأس السلك غير متوافق مع عمق منفذ الشحن أو منفذ السماعة. أيضاً، الرموز وخطوط الكتابة على المنتج كما أشرنا أعلاه.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …