الرئيسية > ثقف نفسك > 6 فوائد لتناول فاكهة الرمان من قبل الأطفال

6 فوائد لتناول فاكهة الرمان من قبل الأطفال

الرمان

يوفر الرمان عدة فوائد صحية للطفل، منها علاج مشاكل الأسنان، واضطرابات الجهاز الهضمي، وعلاج الإسهال، وقتل الديدان المعوية، وحماية الكبد

تتميز ثمرة الرمان بمذاها الفريد، ولونها الأحمر، وقد استُخدِم قديماً في الحضارات المصرية والهندية والفارسية في علاج عديد من الأمراض.

بحسب وزراة الزراعة الأميركية تحتوي كل 100 غرام من الرمان على 77 غراماً من الماء، و83 سعرة حرارية، و1.67 غرام من الدهون، و18 غراماً من الكربوهيدرات، و4 غرامات من الألياف، و13 غراماً من السكر، و10 ملغ من الكالسيوم، و0.30 غرام من الحديد، و12 ملغ من المغنيسيوم، و36 ملغ من الفسفور، و236 ملغ من البوتاسيوم، و3 ملغ من الصوديوم، و0.35 ملغ من الزنك، و10 ملغ من فيتامين “سي”، ومقدار ضئيل من حمض الفوليك والثيامين وفيتامين “إي”.

يمكن إعطاء عصير الرمان للطفل بداية من عمر 6-8 أشهر.

فوائد الرمان للطفل:

علاج الالتهابات. يقلل عصير الرمان من الالتهابات ويقاوم العدوى البكنيرية، بواسطة مجموعة من الإنزيمات والمواد الكيميائية يحتويها.

الجهاز الهضمي. يواجه الرضع والأطفال الصغار مشاكل في الجهاز الهضمي خلال مراحل النمو، ويمكن أن يساعد الرمان على منع القيء، وتحسين الهضم.

الإسهال والدوسنتاريا. من المشاكل الشائعة بين الأطفال الإسهال والدوسننتاريا، والتي تحدث نتيجة عدوى بكتيرية أو فيروسية، ويساعد إعطاء الطفل الرمان عند الإصابة بهذه العدوى.

الديدان المعوية. من المشاكل التي يتعرض لها الأطفال أيضاً الديدان والطفيليات المعوية، سواء في الأمعاء الدقيقة أو الغليظة، ويفيد عصير الرمان كثيراً في قتل هذه الديدان والطفيليات.

مشاكل الأسنان. تضاعفت مشاكل الأسنان لدى الأطفال في السنوات الأخيرة، ويلعب الرمان دوراً هاماً في صحة الفم، حيث يحمي اللثة والفم من الالتهاب، ويساعد إعطاءه للطفل بانتظام خلال مرحلة التسنين.

حماية الكبد. يحسن الرمان أداء الكبد ويحميه من ضغوط الأكسدة خلال مرحلة الطفولة.

يُنصَح بتقديم الفواكه للأطفال الصغار خالية من أية إضافات كالسكر، والانتظار لمدة 5 أيام على الأقل لتقديم نوع فاكهة جديد.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *