الرئيسية > شباب و بنات > 6 عصائر لذيذة لتنقيص الكرش بدون ريجيم

6 عصائر لذيذة لتنقيص الكرش بدون ريجيم

عصائر

الجميع يسمع عن عصائر الليمون لتخسيس منطقة البطن، لكن هل هو حقا فعال؟! بالرغم من أن عصير الليمون قد ينعشك بالفعل، إلا إنه لا يفيد في نحت محيط خصرك. إن مقدار 20 أوقية من مشروب الليمون يعطيك حوالي 250 سعرا حراريا، و68 جم من السكر.

لا تيأس سيدي، ولا تيأسي عزيزتي، فهناك بعض المشاريب الأخرى التي تعمل على التخلص من دهون منطقة البطن، وأهم هذه المشروبات ما يلي:

أولا: المياه المنكهة

من المهم جدا أن تبقى مرتويا وتتجنب الشعور بالعطش، خاصة إذا كنت تتبع برنامج هدفه فقدان الوزن. حيث أن شرب كمية وافرة من الماء يحافظ على تعادل السوائل الموجودة في الجسم، كما يمنع ظاهرة احتباس الماء في البطن ( التي تعتبر السبب الرئيسي وراء تكون الكرش )، وتشعرك بالشبع والإمتلاء، وبالتالي يتم تناول كمية أقل من الطعام.

يمكنك إضافة شرائح من الخيار أو الموالح أو الأعشاب إلى الماء، على سبيل التنوع.

ثانيا: البطيخ

يعتبر من أفضل الأغذية والمشروبات التي تروي العطش بطريقة طبيعية دون أى إضافات، إلى جانب مذاقه الرائع وقليل المحتوى من السعرات الحرارية. لا يفيد البطيخ في مقاومة العطش فقط، ولكنه أيضا يحتوي على عناصر غذائية تقي من الإصابة بالسرطان وتكافحه مثل؛ “الليكوبين” lycopene، و”الأرجينين” arginine.

تم إجراء الدراسات على عنصر ” الأرجينين” الذي تم إثبات فعاليته في تقليل دهون الجسم وزيادة كتلة العضلات به. بجانب إلى أن تناول 56 سعر حراري منه يدعم عملية الأيض والتمثيل الغذائي.

ثالثا: شاي النعناع المثلج

هذا المشروب رائع في روي عطشك، وتسطيح بطنك أيضا. يساعد شاي النعناع معدتك في إستخدام الدهون وتصنيعها، وبالتالي هضم الأطعمة الغنية بالدهون مثل؛ البرجر، وشرائح اللحم، مما يعمل على منع الشعور بالتخمة.

رابعا: مخفوق الأناناس

يعمل على حرق الدهون في منطقة البطن. يمكن إضافة معلقة صغيرة من زيت بذرة الكتان ( الغني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة ) إلى المخفوق وذلك؛ لتدعيم عمله على تسطيح البطن. اما الأناناس فهو يحتوي على إنزيم “بروميلين” bromelain، الذي يساعد على تحطيم البروتين، وسهولة الهضم، وعلاج الشعور بالإنتفاخ.

خامسا: الشاي الأخضر

يحتوي هذا المشروب على مضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بالسرطان والأمراض القلبية، بجانب إلى ذلك أكدت بعض الدراسات الحديثة أن مضادات الأكسدة و”الكاتيكين” chatechins، تعمل على تخفيض وتقليل دهون البطن. إذا تم تناول الشاي الأخضر قبل ممارسة الرياضة، تلك المكونات التي توجد بداخله يمكنها زيادة حرق الدهون خلال القيام بتمرينات الأيروبكس.

سادسا: مخفوق الشيكولاتة الخام

نعم، الشيكولاتة يمكن إستخدامها لفقد الوزن، ولكن فقط نوع الشيكولاتة الداكنة الخام. حيث تعمل على سد الشهية للطعام، وتقلل الرغبة الشديدة في تناول الأكل بشكل عام.

وأخيرا، لا يجب أن ننسى أنه بالرغم من أن تلك المشروبات السابقة تزيد من الحرق وتعمل على التخلص من دهون البطن ونحت الخصر، إلا أنه لابد على الأقل من تنظيم الطعام الذي ننتاوله وتدعيم ما سبق عن طريق زيادة الحركة والنشاط اليومي إن لم يكن بالإمكان ممارسة الرياضة.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …