الرئيسية > ثقف نفسك > 6 طرق يحافظ بها الثوم على صحتك !

6 طرق يحافظ بها الثوم على صحتك !

الثوم

الثوم – اذا تم تحميره في زيت الزيتون – يمكن أن يذوب في فمك مثل الزبدة ، أما اذا كان نييء ومقطع الى قطع صغيرة يكون مذاقه لاذع وحاد. علي أي حال فإن الثوم – تلك الخضرة التي تشبه الأعشاب – يوفر لك فوائد صحية هائلة !

 

1- الثوم يقوي جهاز المناعة :

أثبتت بعض الدراسات الطبية قدرة الثوم على تدمير الخلايا السرطانية. وأظهرت احدى الدراسات التي أجريت على 41000 سيدة في منتصف العمر أن من يتناول منهن الثوم بانتظام بالاضافة الى الفواكه والخضروات ، يقل معدل خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 35 %.

وفي دراسة مصغرة تم اجرائها على 50 من مرضى سرطان القولون والمستقيم و سرطان الكبد وسرطان البنكرياس ، ظهر تحسن في أداء جاهزهم المناعي بعد ستة أشهر من تناول الثوم.

 

2- الثوم مضاد للالتهابات :

أظهرت الأبحاث الطبية أن الثوم يمكن أن يلعب دوراً كمضاد للالتهابات ، لذلك اذا كنت تعاني من التهاب العضلات أو المفاصل ، عليك بتدليكهم بزيت الثوم.

 

3- الثوم يعزز صحة القلب :

لم تثبت الدراسات حتى الآن مدى قدرة الثوم على تحسين مستويات الكوليسترول في الجسم ، لكن الأبحاث أشارت أيضاً الى تأثير الثوم الايجابي على الشرايين وضغط الدم.

يعتقد الباحثون أن كريات الدم الحمراء تقوم بتحويل الكبريت الموجود في الثوم الى غاز كبريتيد الهيدروجين الذي يقوم بتوسيع الأوعية الدموية مما يؤدي الى سهولة تنظيم الدورة الدموية.

 

4- الثوم مفيد للشعر والبشرة :

خصائص الثوم المضادة للبكتيريا واحتوائه مضادات الأكسدة يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة صافية والقضاء على حب الشباب ، كما أظهرت بعض الدراسات أن دهان الثوم يمكن أن يزيل البثور أيضاً.

وأظهرت الأبحاث أيضاً قدرة الثوم على معالجة بعض أنواع فقدان الشعر.

 

5- الثوم يحافظ على الطعام :

الخصائص المضادة للبكتيريا في الثوم يمكنها تدمير البكتيريا التي تُفسد الطعام مثل السالمونيلا والاي كولاي.

 

6- الثوم يعالج فطريات القدم :

يقاوم الثوم أيضاً فطريات القدم ، اذا كنت تعاني من الفطريات يمكنك أن تنقع قدميك في ماء الثوم أو قم بدهان الثوم على قدميك لمقاومة الفطريات المسببة للحكة.

 

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …