الرئيسية > شباب و بنات > حواء > 6 خدع بسيطة لمنع انسداد مسام الوجه

6 خدع بسيطة لمنع انسداد مسام الوجه

أمام المرآة

قد يعاني الكثير منا من إنسداد مسام الوجه، وهى مشكلة تحدث نتيجة لتقدم السن، التهاب في الجلد، الإجهاد أو نتيجة لإنتاج البشرة للكثير من الدهون والزيوت. وكل ذلك يتطلب منكِ سيدتي العناية بوجهك جيدًا من خلال تطبيق بعض الأقنعة المنزلية والمنتجات التجميلية التي تساعدك في تنقية بشرتك. لذا نقدم لكِ الآن مجموعة خدع صحية بسيطة لمنع إنسداد المسام، طبقيها ولاحظي الفرق بنفسك…..

1- تقشير البشرة:
لكي تقاومي إنسداد مسام بشرتك، احرصي دومًا على تقشيرها بإنتظام، باستخدام فرشاة صغيرة لطيفة على الجلد، لتساعدك في التخلص من كافة الشوائب والجلد الميت العالق بها، وتجعلها تتنفس بطريقة صحيحة. هذا بجانب ترطيب البشرة بتطبيق أقنعة طبيعية كزيت اللوز أو الزيتون.
2- تطهير المسام:
البخار هو أفضل حل لتطهير وتنقية بشرتك وحمايتها من إنسداد المسام. فقط قومي بملء وعاء بالماء المغلي واجلسي أمامه لتسمحي للبخار يتصاعد في اتجاه وجهك لبضعة دقائق، ثم اتركي جلد حتى يجف وستلاحظين أنه أصبح أكثر استرخاءًا وجمال.
3- إزالة المكياج جيدًا:
احرصي حواء على إزالة المكياج الخاص بكِ يوميًا فور وصولك إلى المنزل أو قبل خلودك إلى النوم، باستخدام كريم مزيل المكياج ومطهر البشرة. وذلك لتبقى بشرتك نظيفة ولمنع إنسداد مسامك في صباح اليوم التالي.
4- استخدام مستحضرات التجميل المناسبة لنوع وجهك:
أحد العادات الخاطئة التي تجعلك تصابين بإنسداد المسام، فينبغي أن تتعرفي على نوع بشرتك أولًا إذا كانت دهنية أم جافة أم حساسة، لتختاري مستحضرات التجميل المناسبة لها والتي تجعلها أكثر إشراقًا وحيوية.
5- تطبيق البودرة بدلًا من الأساس السائل:
وذلك لأن إنسداد المسام يحدث للبشرة الدهنية الناتجة من كثرة استخدام كريم الأساس السائل. لذا تأكدي من استبداله ببودرة الأساس أو طبقي مرطب ملون أو البي بي كريم، لأنها منتجات خفيفة ولا تسد مسامك.
6- استخدام منتجات غنية بزيت العنب:
العنب من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تكافح علامات تقدم السن والشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة. كما انه يحتوي على فيتامين E المضاد للالتهابات والمنشط للدورة الدموية في الوجه. لذا عند اختيارك لأي من الكريمات التي تعشقين وضعها على بشرتك احرصي أن يكون بزيت العنب إحدى مكوناتها.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *