الرئيسية > ثقف نفسك > 6 حلول للتغلب على الصداع

6 حلول للتغلب على الصداع

الصداع

يُعد الصداع من أكثر المشاكل التي تسبب ازعاجاً شديداً للانسان ، ويزداد الشعور بالصداع مع الارهاق المستمر أو الاصابة بمرض ما مثل الإنفلونزا أو الجيوب الأنفية.

ويشير بعض خبراء التغذية ، إلى أن هناك مجموعة من الطرق والعلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التخلص من الصداع ، وهي كالتالي :

1- مشروب إكليل الجبل والزعتر :

يعتبرا علاجاً فعالاً جداً للتخلص من الصداع ، حيث أن لهما خصائص مضادة للالتهابات التي تخفف الألم فوراً ، فيمكنك شرب الشاي العشبي المصنوع من مزيج من إكليل الجبل والزعتر لتخفيف الصداع ، كما يمكنك وضع بضع قطرات من زيت الزعتر أو الروزماري على جبينك والتدليك برفق حتى يمتص الزيت في الجلد ، ثم الجلوس بهدوء لبضع دقائق.

2- مشروب القرفة والحليب :

القرفة ليست مفيدة فقط في الطهي ، لكن أيضاً كعلاج للصداع ، هذا المشروب بسيط يمكن القيام بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة صباحاً ومساء إلى كوب من الحليب خالي الدسم وتُغلى لمدة دقيقتين ، كما يمكنك إضافة ملعقة من العسل ؛ ويشرب منه على الأقل مرتين يومياً  للذين يعانون من الصداع.

3- مشروب الزنجبيل :

الزنجبيل يساعد في الحد من الصداع النصفي ، كما أن الزنجبيل يساعد في التغلب على الغثيان المصاحب لنوبة الصداع النصفى.

4- مشروب البابونج :

شاي البابونج ( الكاموميل ) ، يحتوي على مركبات تساعد على تقليل الألم واسترخاء عقلك.

5- مشروب النعناع :

حيث أن ملعقة صغيرة من النعناع الجاف على كوب ماء ساخن أو عودين من النعناع الطازج مع الماء الساخن ويغطى عشر دقائق ويشرب ، يساعد في التخفيف من الألم المصاحب للصداع.

6- زيت القرنفل :

يمكنك وضع بضع قطرات من زيت القرنفل على مكان الألم والتدليك برفق والجلوس في مكان مظلم وهادئ حتى يذهب الألم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …