الرئيسية > ثقف نفسك > 6 أمور يفعلها جسمك دائماً لحمايتك وأنت لا تعلم معناها

6 أمور يفعلها جسمك دائماً لحمايتك وأنت لا تعلم معناها

أجسادنا هي مجموعة معقدة من العديد من الدورات والنظم البيلوجية التي يمكن أن تكون في كثير من الأحيان صعبة الفهم. الجسم يحتوي على مجموعة من آليات الدفاع، لحمايتنا من الأذى 24 ساعة في اليوم، سبعة أيام في الأسبوع من عدة أمور قد تؤذينا.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء الرائعة التي يقوم بها جسمك والتي قد لا تكون على علم بها، وهي من آليات الدفاع!

التثاؤب

الغرض الرئيسي من التثاؤب هو تهدئة الدماغ وإخفاض حرارته بعد أن يصل إلى مستوى معين من درجة الحرارة، أو يعمل فوق طاقته.


العطس

في العادة، نحن نعطس عندما تمتلئ الممرات الأنفية بالكثير من المواد المسببة للحساسية والجراثيم والغبار، أو المهيجات الأخرى. العطس هو طريقة الجسم للتخلص من هذه “القمامة”.


تجعد الجلد

التجاعيد التي تظهر على جسمك سواءً في الأيادي أو في الأرجل تلعب دوراً هاماً. في الحقيقة، هذه الظاهرة مؤشراً على مواجهة جسمك لكمية كبيرة من الرطوبة التي تؤدي إلى إنزلاق الأمور من يدك لذلك جسمك يحوّل على الفور هيئته ليجعل من الأسهل بالنسبة لك مسك الأشياء.


فقدان الذاكرة

فقدان الذاكرة غالباً ما يحدث بعد وقوع أكثر من حادثة غير سارة. أدمغتنا تحذف حرفياً اللحظات الرهيبة من ذاكرتنا، وكل هذا لحمايتك.


القشعريرة

تتمثل المهمة الرئيسية لقشعريرة الجسم هو تقليل كمية الحرارة في أجسامنا والتي تُفقد من خلال مسامات الجلد، والتي تُفتح في نفس الوقت لتدفئة الجسم.


الدموع

بصرف النظر عن قيام الدموع بحماية الغشاء المخاطي للعين عندما يتعرض لمخاطر من الأجسام الغريبة، الدموع تكون أيضاً أداء “للدفاع العاطفي”. ويعتقد العلماء أن الجسم في حالات التوتر يخلق مصدر قوة جديد للتهيج من أجل تشتيت الآلام التي يعاني منها الشخص.

وهذه ليست سوى بعض من الأسباب لماذا يجب أن تكون ممتن جداً لجسمك الذي يعمل لحمايتك كل يوم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …