الرئيسية > ثقف نفسك > 6 أغذية لمقاومة الهالات السوداء

6 أغذية لمقاومة الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت العين من المشاكل التي تؤرق الجميع خصوصاً النساء لأنها تعطي شكلاً سيئاً للوجه وتنتقص من جمال المرأة ، وفي هذا الموضوع نستعرض معكم أهم 6 أغذية يمكنها مقاومة ظهور الهالات السوداء تحت العين

 

1- الأفوكادو :

BBi33aT

الأفوكادو يلعب دوراً في مقاومة علامات التقدم في العمر ، فهذه الفاكهة اللذيذة غنية بعدد من العناصر الغذائية الهامة مثل البوتاسيوم ، الألياف ، حمض الفوليك ، فيتامينات ب المركب ، وفيتامين هـ وتعمل هذه العناصر الغذائية على تفتيح الهالات السوداء.

قومي بوضع شرائح الأفوكادو الطازجة تحت كل عين ، أو قومي بعمل دهان مكون من 3 شرائح من الأفوكادو و 5 قطرات من زيت اللوز وقومي بوضع الدهان على الهالات السوداء.

 

2- أوراق النعناع :

BBi2Qs9

أوراق النعناع تعمل على زيادة تدفق الدم الى المناطق تحت العينين. قومي بتقطيع أوراق النعناع وضعيها على الهالات السوداء لمدة تتراوح بين 5 و10 دقائق ثم قومي بازالتها باستخدام قطعة قماش قطنية نظيفة ورطبة.

 

3- الخيار :

BBi30zZ

يشتهر الخيار بقدرته على انقباض الأوعية الدموية وتخفيف التورم بشكل مؤقت. الخيار يحتوي على عدد من مضادات الأكسدة والتي تقاوم الجذور الحرة ويمكن لها أيضاً أن تقلل الانتفاخ تحت العينين والمصاحب للهالات السوداء. قومي بتقطيع شريحتين من الخيار وضعيها على عينيكِ لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

 

4- عصير الأناناس والكركم :

BBi2NUa

الكركم هو أحد أكثر التوابا استخداماً في الطبخ ، وكان يستخدم في الطب الصيني كمضاد للالتهاب وعلاج أمراض الجلد والجروح. يحتوي الكركم على مادة الكركمين وهي مضادة للأكسدة وتعمل على تقليل افراز نوعين من الانزيمات المسببة للالتهابات. خصائص الكركم المضادة للالتهاب وللأكسدة لن تزيل الهالات السوداء فقط بل ستجعل الجلد حول العينين ناعم وأملس.

قومي بخلط الكركم مع عصير الأناناس لعمل عجينة سميكة ومن ثم ادهني الهالات السوداء بهذه العجينة واتركيها لمدة تتراوح بين 10 و 15 دقيقة.

 

5- البطاطس الطازجة :

BBi2Y2U

البطاطس غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي والعناصر الغذائية الأخرى والتي يمكن أن تؤدي الى فوائد مذهلة للبشرة.

قومي بتقطيع شرائح البطاطس الطازجة وضعيها على عينيك واتركيها لمدة 10 الى 15 دقيقة.

 

6- أكياس الشاي :

BBi2Qsn

أكياس الشاي الأسود أو الأخضر المبردة يمكنها المساعدة في التغلب على الهالات السوداء. قومي بتبريد اثنين من أكياس الشاي – بعد شربهما – في الثلاجة ، ثم ضعي كل منهما تحت عينيكِ لمدة 10 – 15 دقيقة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …