الرئيسية > شكو ماكو > 6 أغذية تسبب الإرهاق .. تعرف عليها

6 أغذية تسبب الإرهاق .. تعرف عليها

الإرهاق

بالتأكيد تلعب قلة النوم دوراً في الشعور بالتعب والإرهاق، ولكن هناك بعض العناصر الأخرى التي يمكن أن تسبب الإرهاق أيضاً، وأحد هذه العوامل هو الغذاء.

هناك بعض الأغذية التي يمكن أن تتسبب في شعورك بالإرهاق والتعب، وعلى الرغم من أن هذه الأغذية قد تكون مفيدة إذا تم تناولها قبل النوم، إلا أن تناولها في منتصف اليوم وحينما ترغب في البقاء مستيقظاً من أجل مواصلة العمل، ليس بالفكرة السديدة.

 

1- الموز:

الموز غني بالماغنسيوم والذي يعمل على استرخاء العضلات. وعلى الرغم من أن الموز وجبة سريعة وصحية يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية، إلا أن عنصر الماغنسيوم يساعد في النوم ويمكن أن يقلل طاقتك على مدار اليوم.

 

2- اللحوم الحمراء:

اللحوم الغنية بالدهون تتسبب في شعورك بالامتلاء والكسل بعد تناولها ؛ لأن الجسم يكسر هذه الدهون بصعوبة أكبر من المواد الغذائية الأخرى ويتطلب هضمها وقت أطول. ويستنفذ الجسم جزء كبير من طاقته في هضم هذه الدهون وبالتالي يتسبب ذلك في شعورك بالتعب.

 

3- الكرز:

الكرز غني بمادة الميلاتونين والمعروفة بـ”هرمون النوم”، وبالتالي تناول الكرز يساعد في تحسين وضبط مواعيد النوم. هذا يعني أن تناول الكرز في منتصف اليوم ليس بالخيار الأمثل.

 

4- الخبز الأبيض:

ويشمل: المعجنات، الأرز الأبيض، المكرونة، الفطائر، والأغذية المصنعة. هذا يرجع إلى احتوائها على نسبة عالية من الكربوهيدرات وقلة نسبة الألياف بها، وبالتالي يقوم الجسم بتكسير هذه العناصر الغذائية بسرعة وهو ما يعني عدم حصول الجسم على طاقة كافية.

 

5- الأسماك:

الأسماك مثل السلمون والتونة غنية بفيتامين ب6، والذي يستخدمه الجسم في تكوين هرمون الميلاتونين “هرمون النوم”، وبالتالي ربما يؤدي تناولها في منتصف اليوم إلى الشعور بالنعاس والرغبة في النوم.

 

6- الديك الرومي:

الديك الرومي غني بمادة التريبتوفان، وهي حمض أميني يزيد من مستوى هرمون السيروتونين وهو أحد الهرمونات المسؤولة عن النوم في الجسم.

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …