الرئيسية > شكو ماكو > 6 أشخاص لا يؤثر الدايت فيهم..تعرف عليهم

6 أشخاص لا يؤثر الدايت فيهم..تعرف عليهم

الدايت

هل قابلتم شخصاً يتبع نظام غذائي دون أن يفقد وزنه؟! هذا الشخص لا يدّعي عدم فقدان الوزن، ولا يتناول الطعام في الخفاء، بل ليس له حيلة في ذلك، فهناك 6 أشخاص لا يؤثر الدايت فيهم بسبب العوامل التالية:

 

1- تناول حبوب منع الحمل

النساء اللاتي يتناولن حبوب منع الحمل لا تنقص أوزانهن ولا يتأثر شكل أجسامهم حتى مع اتباعهن الأنظمة الغذائية القاسية، لأن هذا النوع من الأدوية يزيد منسوب الماء في الجسم ويحبس الماء، ولا ينقص الوزن.

 

2- خمول الغدة الدرقية

الأشخاص المصابون بخمول الغدة الدرقية، وهي الغدة المسؤولة عن حرق الدهون، وإفراز هرمونات تساعد على الحرق، وأعراض الإصابة بخمول الغدة الدرقية تشمل: جفاف الجلد وخشونة الصوت والشعور بالاختناق وتساقط الشعر.

 

العوامل الوراثية

البعض لا يفقد وزنه بسبب عوامل وراثية في قلة حرق الدهون، وهولاء الأشخاص أيضاً يتبعون الحميات الغذائية، ولكن حرقهم للسعرات الحرارية أقل، وفي هذه الحالات يجب أن يتابعوا طبيبهم.

 

التقدم في العمر

ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الإنسان مع التقدم في العمر، تقل نسبة الحرق لديه.

 

الكورتيزون

الأشخاص الذين يتناولون أدوية بها مادة الكورتيزون تصاب أجسامهم بزيادة الوزن ؛ لذا فالأنظمة الغذائية لا تؤثر فيهم بشكل إيجابي، لأن الكورتيزون وأدوية الحساسية تملأ الجسم بالورم والماء.

 

داء السكري

مرض السكر يزيد من شعور الشخص بالجوع وتناول الكثير من الوجبات وإضافة إلى هذا يقلل نسبة حرق الدهون في الجسم، ولابد لهم من تناول أدوية تساعد على الحرق مع اتباعهم حميات غذائية خاصة بهم.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …