الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > 6 أخطاء شائعة في إستخدام الأجهزة تؤدي إلى موت سريع للبطارية

6 أخطاء شائعة في إستخدام الأجهزة تؤدي إلى موت سريع للبطارية

في كثير من الأحيان، الأجهزة الإلكترونية التي نملكها تقل كفائتها بعد عام مثلاً من شرائها، وفي معظم الحالات نحن كمستخدمين سبب هذه المشكلة، ذلك دعونا نواجه الأمر، ونحرص على كيفية التعامل السليم مع تلك الأجهزة ذات التقنية العالية.

شحن الأجهزة، الهواتف والأجهزة اللوحية ..إلخ

  • البطاريات المستخدمة حالياً في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكمبيوترات هي من نوع ليثوم أيون التي لا تتطلب أن تصل إلى 0% لإعادة شحنها، ومن الأفضل شحنها عند أي مستوى، والسبب هو أن الشحن من 0% إلى 100% تعتبر دورة شحن كاملة، وإذا قمت بـ600 دورة شحن تموت البطارية!
  • لذلك، لزيادة عمر البطاريات يجب إعادة شحنها في أي مستوى ومن المستحسن في 10-20% وهذا يؤدي إلى زيادة معدل التفريغ ودورات الشحن إلى 1000 دورة شحن.
  • قد يكون السبب في موت البطاريات بعد فترات قليلة من إستخدامها هو الشاحن، او الكيبلات الغير أصلية، أو ربما تكون البطارية غير أصلية، وبالتالي غير أمنة وقد تعرض حياتك للخطر.
  • إذا الهاتف الذكي الخاص بك لا يدعم ميزة الشحن السريع، تجنب كافة الشواحن التي تقوم بذلك!

التحكم في درجة الحرارة

  • أثناء إستخدام الكمبيوتر المحمول، تجنب وضعه على الركبتين أو وضعه على السرير حيث هذا الأمر يؤدي إلى إغلاق فتحات التهوية السفلية والتي تساعد على منع إرتفاع درجة الحرارة، ويُمكنك ملاحظة إرتفاع درجة الحرارة خصوصاً في جانب البطارية إذا وضعت الكمبيوتر على وسادة فوق الركبتين. والحل الأمثل لهذه المشكلة هو إستخدام الكمبيوتر على طاولة.
  • إرتفاع درجة الحرارة هو أسوأ عدو لبطاريات ليثيوم أيون، لذلك لا تعرض الأجهزة الخاصة بك لأشعة الشمس بشكل مباشر، أو وضعها بالقرب من مصادر للحرارة.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …