الرئيسية > شكو ماكو > 50 قتيلاً ونحو 100 جريح في تفجير جنوب تركيا

50 قتيلاً ونحو 100 جريح في تفجير جنوب تركيا

Officials Bomb at Turkish wedding party in Turkey kills 50

لقي 50 شخصاً على الأقل حتفهم وأصيب نحو 100آخرين بجروح في تفجير إنتحاري وقع خلال حفل زفاف مساء السبت في غازي عنتاب، كبرى مدن الجنوب التركي، بحسب ما أعلن المحافظ.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان صرح أن تنظيم الدولة الإسلامية هو “المنفذ المرجح” للاعتداء وقال في بيان إنه”لا فرق” بين الداعية فتح الله غولن المقيم في الولايات المتحدة المتهم بتدبير المحاولة الانقلابية التي وقعت منتصف يوليو/ تموز وتنظيم الدولة الإسلامية “المنفذ المرجح لاعتداء غازي عنتاب”.

وأفاد مسؤولٌ تركي بأن الهجوم وقع خلال حفل زفاف، و”بحسب المعلومات الأولية، كان الحفل يجري في الهواء الطلق”، وفي حي ذي غالبية كردية، ما يعزز من التكهنات حيال هجوم جهادي.

وشارك عدد كبير من الأكراد في حفل الزفاف، بينهم نساء وأطفال. وقال حزب الشعوب الديموقراطي المؤيد للأكراد في معرض إدانته للاعتداء إن “عدداً كبيراً من الأكراد قتل في الهجوم”.

يذكر أن 3 تفجيرات الأسبوع الماضي هزت جنوب شرق تركيا، أسفرت عن 14 قتيلاً ونسبتها أنقرة إلى حزب العمال الكردستاني. ويبدو أن التمرد الكردي، وبعد هدوء نسبي أعقب محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا في 15 تموز/يوليو، استأنف حملة هجماته المكثة ضد أهداف لقوات الأمن التركية.

وتبعد غازي عنتاب نحو ستين كيلومتراً إلى شمال الحدود السورية، وأصبحت نقطة عبور لعدد كبير من اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب في بلادهم. ولكن المنطقة تأوي، إلى جانب اللاجئين والناشطين المعارضين، عدداً كبيراً من الجهاديين.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …