الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > 5 وصفات طبيعية لترطيب المنطقة الحساسة لدى المرأة

5 وصفات طبيعية لترطيب المنطقة الحساسة لدى المرأة

ترطيب المناطق الحساسة
موسم الخريف يعتبر من أكثر المواسم التي تسبب للبشرة الحساسية والحكة الزايدة خصوصا في المنطقة الحساسة لدى المرأة.

لهذا نقدم لك سيدتي 5 وصفات طبيبعة لترطيب المنطقة الحساسة “التناسلية” لديك :
الألوفيرا : يعتبر الصبار من أكثر المنتجات الطبيعية التي تقوم بترطيب الجلد ومنحه السلاسة والمرونة الطبيعية. لذلك ننصحكِ بخلطه مع كمية مناسبة من الحليب ثم تطبيقهم على منطقتك الحساسة بأكملها واشطفيهم بعد أن يمتصهم الجلد.
زيت السمسم : يمتلك زيت السمسم خصائص ترطيب قوية ومضادات لعلامات الشيخوخة المبكرة، لهذا قومي بغمس كرة قطنية في كمية مناسبة منه ثم ضعيها على المنطقة الحساسة وجدران المهبل,. وكرري هذه الوصفة يوميًا لمدة أسبوع حتى تلاحظي نتيجة مبهرة.
بذور الحلبة : هى عشبة ممتازة تقوم بتحسين الحالة الصحية والدافع الجنسي لدى المرأة، كما أن بذور الحلبة تعمل على ترطيب المنطقة الحساسة وحمايتها من الالتهابات والحكة، لذا خذي ملعقة صغيرة منها واغليها مع القليل من الماء لمدة 15 دقيقة ثم اشربيها والتزمي بهذه العادة لنتائج ممتازة.
الكركم والحليب : الكركم يحتوي على مواد تقتل البكتيريا وتحافظ على المنطقة الحساسة من الجفاف والعدوى. لذا قومي بمزج خلاصته مع كمية مناسبة من الحليب ثم طبقيها مباشرة على جلدك وشاهدي الفرق بنفسك.
زيت شجرة الشاي : بفضل تركيبته المضادة للبكتيريا التي تسبب جفاف المهبل وروائحه الكريهة، قومي حواء بتطبيق زيت شجرة الشاي مباشرًة على المنطقة الحساسة واتركيه حتى يمتصه الجلد جيدًا.

 

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …