الرئيسية > شكو ماكو > 5 نصائح يقدمها لك أغنى رجل في الصين لتصبح ملياديراً !

5 نصائح يقدمها لك أغنى رجل في الصين لتصبح ملياديراً !

أغنى

هل تريد أن تصبح مليونيراً أو ملياديراً؟! بالتأكيد جميعنا يحلم بذلك، ولكن هل يبدو الأمر صعب المنال؟! ربما يكون كذلك إلا أن عليك المحاولة على الأقل.

وما قد يسهل عليك الأمر قليلاً هو أن تتلقى النصائح من شخص قد نجح في تحقيق هذا الحلم، فهو بالتأكيد مر بما تمر به ويدرك مدى صعوبة الأمر.

وانج جيان لين، أغنى رجل في الصين، يبلغ من العمر 62 عاماً، مالك شركة “داليان واندا” ويمتلك ثروة تُقدر بـ 30 مليار دولار، يقدم للجميع نصائحه من خلال كتابه “نهج واندا” والتي نقل موقع CNN بعضاً منها.

 

1- التحق بالجيش:

تأثر وانج جيان لين كثيراً بالتحاقه بالجيش، كما يروي، ومنحته التجربة روحه الصلبة ورغبته في القتال حتى اللحظة الأخيرة، فيما أوضح أيضاً أن “هناك علاقة مباشرة بين الخلفية العسكرية والنجاح”، حسب قوله، كما دلل على كلامه بقوله إن العديد من كبار رجال الأعمال الصينيين خدموا في الجيش.

 

2- الابتكار:

ينصح الملياردير الصيني من يحلم بالثراء أن يكون مبتكراً، وقال: “المفتاح الأول هو أن تفهم كيف يمكن أن تميز نفسك عن الآخرين وتكون مبتكراً، فعلى سبيل المثال، يعرف الجميع يعرف كيفية بيع القهوة، ولكن مقهى (ستاربكس) أعاد تصميم عملية صنع القهوة، وابتكر نموذج أعمال تجارية وأصبحت سلسلة أعمال ناجحة”.

 

3- التقرب من قيادات الدولة:

أكد الملياردير الصيني أن التعاون مع قيادات الدولة والعمل على مقربة منها أحد أسرار نجاحه.

 

4- أن تكون أقل طموحاتك هي الريادة:

يقول الملياردير الصيني في كتابه: “لا يوجد شيء خطأ في أن تحصل على المرتبة الأولى في جميع أنحاء العالم”، مؤكداً أن من أهم متطلبات النجاح هو غرس الطموحات والأهداف على مستوى الشركة لجميع الموظفين من أجل بناء ثقافة الشركة المميزة.

 

5- لا تثق في كلام الآخرين:

ذكر الملياردير الصيني في كتابه أن من أهم أسباب نجاحه هو عدم ثقته بشكل كامل في الكتب التجارية التي ترشد إلى كيفية الثراء أو تشرح نماذج لأصحاب مشاريع ناجحة، ناصحاً بعدم الثقة حتى في كتبه هو شخصياً.

وقال في كتابه: “لا يمكنك ببساطة نسخ النماذج التي أثبت أصحاب المشاريع أنها ناجحة، ومن فضلك لا تأخذ ما أتحدث عنه هنا اليوم كمادة تعليمية”، موضحاً أن ما ساعد على نجاح شركته قد لا ينجح مع شركات أخرى في ظروف مختلفة.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …