الرئيسية > اخبار مختارة > 5 نصائح مهمة قد تنقذ حياتك يوماً ما

5 نصائح مهمة قد تنقذ حياتك يوماً ما

كل شخص لديه مهارة يتقنها منذ عدة سنوات، ولكن هذه المهارات هي في الغالب مفيدة في حياتنا المهنية أو التعليم العام. ولكن ماذا إذا صادفتك مشكلة؟ هل لديك مهارات لتجاوزها؟ في شكوماكو جمعنا مجموعة من المهارات التي ينبغي أن يتعلمها الجميع لما لها من فوائد عظيمة، والتي قد تنقذ حياتك يوماً ما.

ربط عقدة

هل شاهدت فيلم هاكسو ريدج؟ العقدة كانت الملجأ الأخير للجندي للهروب من اليابانيين، ومن دونها كان سيدون ضمن قوائم القتلى. العقدة لها فوائد أخرى، مثل رفع شيء ثقيل، أو الصيد وغيرهم.

مناورة هيمليتش

جميع الناس يواجهون هذه المشكلة وهو الإختناق بسبب الطعام والتي يمكن أن تؤدي إلى الوفاة. ولكن بمعرفتك لهذه المناورة ربما قد تكون أحد أسباب النجاة.

أساسيات الكهرباء والسباكة

هذا النوع من المعرفة مفيد في حالة الطوارئ وكذلك لتوفير المال. بحيث قد تواجه يوماً ما تماس كهربائي في منزلك وستكون بحاجة فوراً إلى التدخل والأمر سحتاج وقت حتى وصول عمال الكهرباء، لكن بمعرفتك للأساسيات وطرق التعامل مع الكهرباء سيتيح لك التصرف بسرعة قبل إحتراق المنزل لا قدر الله!

إنقاذ شخص غرق

هناك عقبة واحدة فقط في طريقك لإنقاذ شخص الغرق: عدم القدرة على السباحة. وإذا تجيد السباحة، فستكون مؤهلاًَ لإنقاذ نفسك أولاً في حالة الغرق ومساعدة الغير بحيث عندما تقترب من الشخص الغريق قم بالإمساك به من تحت الإبطين أو الدقن وسحبه إلى الشاطئ.

معرفة كيفية تخزين وتوفير المال

ليس هناك شيء سيئ في القدرة على الحفاظ على الميزانية وتوفير المال. أيا كان دخلك، يجب أن توفر بعض الأموال من راتب لذلك اليوم الأسود القادم لا محاله. فمن الأفضل أن يأتي وأنت تملك القليل من المال، إسأل مُجرب!

شاهد أيضاً

قبل وبعد – 6 صور تظهر قوة المكياج!

وجه مثالي مع شفاه جميلة؟ لا تحتاج إلى جراح تحميل لتحقيق هذا! كل ما تحتاجه …